تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب الأفراد بطرح كابلات الرياض 672% بقيمة 953 مليون ريال

تغطية اكتتاب الأفراد بطرح كابلات الرياض 672% بقيمة 953 مليون ريال
منتجات تابعة لشركة مجموعة كابلات الرياض- أرشيفية

الرياض – مباشر:أعلنت شركة الرياض المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة مجموعة كابلات الرياض عن إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد وتخصيص 8 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول"  أن نسبة  تغطية الأفراد بلغت 671.5%، بقيمة إجمالية لطلبات الأفراد 952.9 مليون ريال.

وأضافت الشركة أنه تم طرح 33 مليون سهم تمثل 22% من رأس مال الشركة خصص 90% منها للجهات المشاركة و10% للأفراد، مبينة أن عدد المشاركين الأفراد بلغ نحو 382,342 مشترك، مبينة 

وأضافت الشركة أنه تم  تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 1.262998%، مبينة أنه سيتم ردّ فائض اكتتاب المكتتبين الأفراد في موعد أقصاه 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022م.

وتابعت أنه تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها.

وأشارت إلى أنه  قد تم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدءاً من الطلبات الأعلى بواقع سهم لكل طلب حتى نفاذها.

 وكانت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد قد بدأت في يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022م، وانتهت في يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022م باكتتابهم في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والبالغة 3.30 مليون سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 43 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وذلك من خلال الجهات المستلمة.

وأعلنت شركة الرياض المالية بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام المحتمل لمجموعة كابلات الرياض، في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن نية الشركة في طرح 22% من أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 20 سبتمبر/ أيلول 2022م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2022م.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سهم "مرافق" يتصدر السيولة في أولى جلساته بسوق الأسهم السعودية

عوائد السعودية من صادرات البترول تقفز لـ 254 مليار دولار في 9 أشهر

"تاسي" يعاود التراجع بضغط من 3 قطاعات كبرى..والسيولة ترتفع لـ6.2 مليار ريال