تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداول السعودية تطلق إطار عمل صانع السوق لأسواق الأسهم والمشتقات المالية

تداول السعودية تطلق إطار عمل صانع السوق لأسواق الأسهم والمشتقات المالية
شركة تداول السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تداول السعودية، اليوم الأحد، عن إطلاق إطار عمل صانع السوق لأسواق الأسهم والمشتقات المالية، وذلك في إطار جهودها لضمان توفر السيولة وزيادة كفاءة تحديد الأسعار تماشياً مع دعم نمو السوق المالية السعودية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقالت شركة تداول السعودية، في بيان لها، إنه يتعين على الجهات المهتمة بالانضمام إلى صناعة السوق أن تكون عضو سوق أو عضو سوق مشتقات في تداول السعودية أو عميل لأحد أعضائها.

وأضافت تداول السعودية، أن صناع السوق سوف يلتزمون بضمان توفر السيولة لإحدى الأوراق المالية المدرجة، عبر تقديم أوامر بيع وشراء بصورة مستمرة خلال جلسة السوق المفتوح.

وأكدت تداول السعودية، أنها ستراقب مدى وفاء صانع السوق بالالتزامات المفروضة عليه إلى جانب تقديم حوافز لصانع السوق بعد استيفاء الالتزامات المحددة من قبل تداول السعودية.

ولفتت، إلى أن تداول السعودية ستنشر على موقعها الإلكتروني قائمة تشمل صناع السوق والأوراق المالية الخاضعة لأنشطة صناعة السوق.

وصناع السوق هم أعضاء السوق المالية المشاركين في التأكد من توفر السيولة في الورقة المالية المدرجة من خلال تقديم طلبات أوامر بيع وشراء للورقة المالية بشكل مستمر خلال جلسة السوق المفتوح.

ويتوجب على صناع السوق تمرير أوامر بيع وشراء بحسب الالتزامات التي تنشرها تداول السعودية في موقعها الإلكتروني.

وتتضمن التزامات صانع السوق على الالتزام بالحد الأعلى للفارق السعري، الحد الأدنى لحجم الأوامر، الحد الأدنى لبقاء الأوامر والحد الأدنى للقيمة المتداولة حيثما ينطبق، وفي حالة الوفاء بالالتزامات في نهاية كل يوم تداول يكون صانع السوق مؤهلا للحصول على الحوافز (تخفيض عمولة التداول).

وتسهل لوائح وإجراءات صناعة السوق كجزء من إطار عمل صانع السوق لأعضائها القيام بأنشطة صناعة السوق وفقا لاتفاقية صانع السوق بين السوق وعضو السوق (صانع السوق).

ويمكن لعضو السوق أن يزاول أنشطة صناعة السوق لحسابه الخاص أو بالنيابة عن عميله الذي قد يكون مصدر أو مستثمر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تدفقات الأجانب بسوق الأسهم السعودية تقفز لـ 11.6 مليار دولار في 11 شهرا

تحديد النطاق السعري لـ أرامكو السعودية لزيوت الأساس بين91 و99 ريالاً للسهم

مدير الاكتتاب: 65 - 69 ريالاً للسهم النطاق السعري لطرح "لين الخير" في "نمو"

تابعة لـ"المتقدمة" تحصل على موافقة إنشاء وتملك خط أنابيب لنقل "البروبان"

تقرير: البنوك السعودية تستفيد من قوة نمو القروض في الربع الثالث