تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي
وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، اليوم الأربعاء، تمكنت من اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بحسب بيان لوزارة الطاقة، إنه جرى اكتشاف حقل "أوتاد" للغاز الطبيعي غير التقليدي جنوب غرب حقل الغوار على بعد 142 كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الهفوف، بعد أن تدفق الغاز من بئر (أوتاد-108001) بمعدل 10 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم و740 برميلًا من المكثفات.

وأضاف وزير الطاقة، أن الغاز تدفق أيضا من البئر (أوتاد -100921) بمعدل 16.9 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و165 برميلًا من المكثفات.

ولفت الوزير، إلى أنه جرى كذلك اكتشاف حقل "الدهناء" للغاز الطبيعي غير التقليدي على بعد 230 كيلو مترا جنوب غرب مدينة الظهران، بعد أن تدفق الغاز من بئر (الدهناء-4) بمعدل 8.1 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق الغاز من البئر (الدهناء-370100) بمعدل 17.5 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و362 برميلًا من المكثفات.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أهمية هذه الاكتشافات تكمن في تعزيز احتياطات المملكة في الغاز الطبيعي مما يسهم في دعم استراتيجيات المملكة، وتحقيق أهداف برنامج إزاحة الوقود السائل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على قرض مجمع بقيمة 17 مليار دولار

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

109 مليارات ريال إجمالي التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية في 10 أشهر

السياحة السعودية: المملكة لم تقدم عرضاً رسمياً لاستضافة كأس العالم "فيفا" 2030

توقيع اتفاقية لإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في السعودية

الزكاة السعودية: تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات المالية 6 أشهر إضافية