TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة السعودية: تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات المالية 6 أشهر إضافية

الزكاة السعودية: تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات المالية 6 أشهر إضافية
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك- فرع أبها، أرشيفية

الرياض - مباشر: مددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين الخاضعين لجميع الأنظمة الضريبية؛ وذلك لمدة 6 أشهر إضافية ابتداءً من يوم غدٍ الخميس وحتى 31 مايو 2023م.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن تمديد المبادرة يأتي حرصاً منها لتمكين المكلفين ممن تنطبق عليهم الشروط؛ للاستفادة من المبادرة، وتحقيقاً لغاياتها وأهدافها، والتي من أبرزها تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت نتيجة جائحة كورونا.

وأكدت الهيئة أن الغرامات المشمولة في المبادرة هي غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، وغرامة التأخر في السداد، وغرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، وغرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

وأضافت أنه يُشترط للاستفادة من المبادرة، أن يكون المكلف مسجلاً في النظام الضريبي، وأن يتم تقديـــم جميع الإقرارات واجبـــة التقديـــم للهيئة والتي لم يسبق تقديمها مـن قبل.

كما اشترطت الهيئة الإفصاح عن كافة الضرائـب غير المفصح عنها بشكل صحيح، وسداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات التي سـيتم تقديمها أو تعديلهـــا للإفصاح بشـــكل صحيح عن الالتزامات الضريبية المستحقة مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها، شريطة أن يتم تقديم الطلب أثناء سريان المبادرة وأن يتم الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة خلال مواعيد استحقاق سدادها وفق خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة، مؤكدةً أن المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهــرب الضريبـي، والغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين إلى الاطلاع على تفاصيل المبادرة وما تشتمل عليه من نصوص؛ وذلك من خلال الدليل الإرشادي المبسط الخاص بالمبادرة، المتاح عبر موقعها الإلكتروني، والمتضمن شرحاً مفصلاً لأبرز ما تناوله قرار الإعفاء من الغرامات؛ بما في ذلك إيضاح أنواع الغرامات المشمولة وشروط الاستفادة من الإعفاء المرتبط بكل نوع غرامة، وخطوات تقسيط المستحقات المالية، إلى جانب التعريف بمخالفات الضبط الميداني التي تشملها المبادرة، مع ذكر أمثلة توضيحية.

يُشار إلى أن مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية تأتي امتداداً لمبادرات الهيئة السابقة التي أطلقتها بهدف التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية الناتجة عن جائحة كورونا وتداعياتها، حيث أعادت الهيئة إطلاقها مطلع يونيو 2022م، وكان من المقرر أن تنتهي مدتها اليوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"إحكام": انتهاء فترة استقبال طلبات تملك العقارات بالسعودية

مشاريع الترفيه السعودية تستثمر أكثر من 50 مليار ريال لتطوير وجهات بالمملكة

"سير" السعودية تشتري قطعة أرض بـ359 مليون ريال لإنشاء مصنع السيارات الكهربائية

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 32.7 مليار دولار في 10 أشهر من 2022

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض