TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على قرض مجمع بقيمة 17 مليار دولار

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على قرض مجمع بقيمة 17 مليار دولار
شعار صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الأربعاء، عن إتمام إجراءات الحصول على قرض بقيمة 17 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 63.75 مليار ريال سعودي) لمدة تصل إلى 7 سنوات.

وأوضح الصندوق السيادي السعودي، في بيان له، أن هذا القرض المجمع يُعد الأكبر من نوعه من حيث الحجم والمدة، والأول من نوعه في عدد المؤسسات المالية العالمية المشاركة فيه.

وأضاف صندوق الاستثمارات العامة، أن القرض الجديد يشكل جزءا من استراتيجية الصندوق التمويلية متوسطة المدى، وخطته التمويلية لعام 2022، التي تتضمن عدة أدوات للتمويل تضمن وصول الصندوق لمصادر تمويل متنوعة ومستدامة في كل من الأسواق الخاصة والعامة.

ولفت الصندوق، إلى أن القرض يعد الأول من نوعه وتجاوزت نسبة تغطيته أكثر من الضعف مقارنة بالقرض السابق، مشيرا إلى أن القروض وأدوات الدين تعد أحد المصادر الأربعة لتمويل أعمال الصندوق واستثماراته.

ونوه الصندوق السيادي، بأن الصفقة تمت بالتعاون مع 25 مؤسّسة مالية في كل من أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، وآسيا، والشرق الأوسط​.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي، فهد السيف، إن القرض الجديد يؤكد نجاح الصندوق في تحقيق أهداف استراتيجيته التمويلية متوسطة المدى.

وأضاف السيف، أن حصول صندوق الاستثمارات العامة على القرض الجديد يُعد إنجازاً مهماً، حيث أن قيمته تتجاوز أياً من القروض التي تم تجميعها من حيث الحجم والمدة، مع مجموعة متنوعة من المؤسّسات المالية الدولية، مؤكدا أن الصندوق سيواصل البحث عن مصادر تمويل جديدة؛ بما يُسهم في تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة حاز على نتائج مرتفعة في التصنيف الائتماني لأول مرة من وكالتي موديز وفيتش للتصنيف الائتماني في فبراير/ شباط 2022؛ ممّا يعكس الجدارة الائتمانية للصندوق وجودة محفظته الاستثمارية.

وقال صندوق الاستثمارات العامة، إنه يعمل على تطوير أوجه التعاون بين المحافظ الاستثمارية؛ لخلق قيمة استراتيجية وتشغيلية، وتنويع مصادر التمويل، وتعزيز المركز المالي وفقاً لاستراتيجية التمويل لديه، حيث تتمثل مصادر تمويل أعمال الصندوق واستثماراته في 4 موارد أساسية، التي تشمل زيادة رأس المال عن طريق الدولة، والأصول المملوكة للحكومة التي تحوّل ملكيتها للصندوق، والقروض وأدوات الدين، والعوائد المبقاة من الاستثمارات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

109 مليارات ريال إجمالي التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية في 10 أشهر

السياحة السعودية: المملكة لم تقدم عرضاً رسمياً لاستضافة كأس العالم "فيفا" 2030

توقيع اتفاقية لإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في السعودية

الزكاة السعودية: تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات المالية 6 أشهر إضافية

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تسجل 464.1 مليار دولار بنهاية أكتوبر