TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: خسائر "سيرا" تجاوزت التقديرات.. وتوقعات بزيادة إيراداتها في 2022

شركة أبحاث: خسائر "سيرا" تجاوزت التقديرات.. وتوقعات بزيادة إيراداتها في 2022
جناح مجموعة سيرا القابضة بأحد المعارض- أرشيفية
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن خسائر مجموعة سيرا القابضة في الربع الثاني من عام 2022 البالغة 68 مليون ريال كانت أعلى من التوقعات؛ مقارنة من توقعاتها بتسجيل الشركة صافي خسارة بنحو 54 مليون ريال ومتوسط التوقعات في السوق بخسارة 37.9 مليون ريال.

وأضافت شركة الأبحاث، في مذكرة بحثية اطلع عليها "مباشر" اليوم الخميس، إن صافي الخسارة جاء بأكثر من المتوقع؛ نتيجة للزيادة غير المتوقعة في المصروفات غير التشغيلية، مشيرة إلى انعكاس إجراءات فتح الحدود الدولية وعودة ضيوف الرحمن وحلول موسم العطلة الصيفية وتعافي الطلب في ارتفاع الطلب على خدمات الشركة خلال الربع الثاني من 2022.

وأوضحت الجزيرة كابيتال، أن مجموعة سيرا القابضة تمكنت من تخفيض خسائرها بالربع الثاني من عام 2022 لتصل إلى 68 مليون ريال من 99 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، مبينة أن معظم التحسن خلال الربع جاء بدعم من تعافي الطلب على السياحة الداخلية والخارجية.

ونوهت شركة الأبحاث، بأنها ترى أن نمو السياحة الداخلية والخارجية وزيادة السفر الداخلي، وارتفاع سفر الشركات والأعمال في ظل الترويج للمملكة كوجهة سياحية مفضلة، ستنعكس إيجاباً على أداء الشركة.

وتوقعت الجزيرة كابيتال، زيادة إيرادات الشركة خلال عام 2022 بمعدل 62.3% عن العام الماضي؛ لتبلغ 2.16 مليار ريال، مقارنة مع 1.33 مليار ريال في عام 2021؛ بدعم من تعافي قطاع النقل الجوي وزيادة النشاطات السياحية.

ولفتت الجزيرة كابيتال، إلى أنه مستمرة في التوصية لسهم الشركة على أساس "محايد"، دون تغيير السعر المستهدف البالغ 21 ريالاً سعودياً، مشيرة إلى أنها تنتظر صدور القوائم المالية التفصيلية للشركة قبل تحديث نظرتها للسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: أداء مالي قوي لـ"سيرا" في الربع الثاني بدعم مختلف وحدات الأعمال

الجزيرة كابيتال تبقي على مستهدف سهم "سيرا" عند 21 ريالاً.. مع توصية "محايد"

"مجموعة سيرا" تقلص خسائرها 52% بالربع الأول 2022 لانتعاش حركة السفر

"سيرا" تتكبد خسائر 378 مليون ريال في عام 2021 بسبب انخفاض العمليات