TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: أداء مالي قوي لـ"سيرا" في الربع الثاني بدعم مختلف وحدات الأعمال

الرئيس التنفيذي: أداء مالي قوي لـ"سيرا" في الربع الثاني بدعم مختلف وحدات الأعمال
جناح مجموعة سيرا القابضة بأحد المعارض
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قال ماجد النفيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيرا القابضة" إن الشركة حققت أداء ماليّاً قويّاً مدعوماً بالنمو المطّرد الذي سجّلته مختلف وحدات الأعمال في المجموعة.

وأضاف النفيعي بحسب بيان للشركة اليوم الأربعاء، أنها سجلت موسم حجز إيجابياً خلال أشهر الصيف في ظل الزيادة المتواصلة للطلب على السفر بفضل تركيز القيادة السعودية على تعزيز قطاع السياحة ودعمه باعتباره أحد أبرز العوامل المساهمة في الاقتصاد الوطني.

وأكد على التزام الشركة بتلبية الطلب المتزايد من عملائنا وضمان حصولهم على أفضل منتجات وخدمات السفر، مع الحرص على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد السعودي".

وأشار إلى أن النمو في الطلب على الخدمات عبر قطاعات السياحة الداخلية والخارجية والمحلية أدى إلى زيادة القيمة الإجمالية للحجوزات لمجموعة سيرا إلى 2.5 مليار ريال في الربع الثاني (من أبريل إلى يونيو) 2022 - بزيادة قدرها 108% مقارنة بـ 1.2 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2021.

وحققت المجموعة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022 نمواً إجمالياً في الحجوزات قدره 4.1 مليار ريال ، وهي زيادة قدرها 105% مقارنة بـ 2 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقد سجلت "المسافر"، العلامة التجارية الرائدة على صعيد الشرق الأوسط في مجال السفر والتابعة للمجموعة، نمواً بنسبة 89% في القيمة الإجمالية للحجوزات لتبلغ 1.7 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2022، مقارنة بـ 0.9 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2021.

وشهدت قيمة الحجوزات الإجمالية في قطاع سفر الأفراد أقوى فترة ربعية على الإطلاق إذ بلغت 1.1 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2022، وهو ما يمثل زيادة قدرها 175٪ مقارنة بـ 0.4 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2021. وفي يونيو من عام 2022.

 وحققت شركة "المسافر" أعلى المستويات في حجوزات سفر الأفراد عبر تاريخها، وتجاوزت مستويات ما قبل الجائحة في يونيو من عام 2019 بنسبة 27% مع تجاوز القيمة الإجمالية للحجوزات لـ 500 مليون ريال.

وعليه فإن قطاع سفر الأفراد في "المسافر" يتجه نحو تحقيق 4 مليارات ريال سعودي بنهاية عام 2022.

وأوضح بيان الشركة أن المستويات المرتفعة لحجوزات الأفراد تعكس الطلب القوي على السفر الدولي والمحلي، ولا سيما في موسم الصيف واستمرار نجاح استراتيجية القنوات المتعددة التي تطبقها "المسافر".

 وقد تجاوزت حجوزات لندن وباريس هذا الصيف مستويات ما قبل الجائحة في عام 2019 مدفوعة بإطلاق سياسة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة للمواطنين السعوديين في 1 يونيو/ حزيران 2022 في المملكة المتحدة ورفع القيود المفروضة بسبب الجائحة في فرنسا.

وأظهرت النتائج المالية لمجموعة سيرا القابضة "سيرا"، بالربع الثاني من عام 2022، تراجع صافي الخسائر بنسبة 31.31%، مقارنة بالربع المماثل من عام 2021، في ظل ارتفاع الطلب، وانتعاش حركة السفر داخل وخارج المملكة، حيث هبط صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة إلى 68 مليون ريال مقبل 99 مليون ريال صافي خسارة بالربع الثاني من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الخسائر إلى نمو الإيرادات والحفاظ على معدل تكاليف التشغيل. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سيرا" تقلص خسائرها 31.3% بالربع الثاني 2022 لنمو الإيرادات وانتعاش حركة السفر

الجزيرة كابيتال تبقي على مستهدف سهم "سيرا" عند 21 ريالاً.. مع توصية "محايد"

"مجموعة سيرا" تقلص خسائرها 52% بالربع الأول 2022 لانتعاش حركة السفر