TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تبقي على مستهدف سهم "سيرا" عند 21 ريالاً.. مع توصية "محايد"

الجزيرة كابيتال تبقي على مستهدف سهم "سيرا" عند 21 ريالاً.. مع توصية "محايد"
جناح مجموعة سيرا القابضة بأحد المعارض
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن خسائر مجموعة سيرا القابضة  للربع الأول من عام 2022، جاءت أعلى من توقعاتها وومتوسط التوقعات، بصافي خسارة 54.3 مليون ريال و45.2 مليون ريال على التوالي، وذلك نتيجة انخفاض هامش إجمالي الربح عن المتوقع.

وأوضحت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة لها أنها قامت بتحديث توصيتها لأداء السهم عند "محايد" دون تغيير في السعر المستهدف للسهم عند 21 ريال.

وأضافت الجزيرة أن ارتفاع الايرادات يشير لنمو قوي في الطلب على أنشطة السفر والسياحة بدعم من الفتح التدريجي للحدود الدولية عالميا. 

وتابعت أن فرص قطاع السفر في المملكة العربية السعودية تبدو جيدة على المدى الطويل، بدعم من زيادة الزيارات السياحية نتيجة ارتفاع الطلب وتقليل القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا وزيادة أعداد المسافرين الوافدين واستئناف سفر الشركات.

وتتوقع أن تستفيد سيرا من ارتفاع الطلب على أنشطة السفر والسياحة بدعم من الرفع التدريجي للقيود على حركة السفر الدولي.

وكشفت النتائج المالية لمجموعة سيرا القابضة، بالربع الأول من عام 2022 تراجع صافي الخسائر 51.9% مقارنة بخسائر الشركة بالربع المماثل من عام 2021، في ظل انتعاش حركة السفر داخل وخارج المملكة، حيث تراجعت خسائر الشركة بعد الزكاة والضريبة إلى 63 مليون ريال مقابل 131 مليون ريال صافي خسارة للربع الأول من العام الماضي.

​​للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"مجموعة سيرا" تقلص خسائرها 52% بالربع الأول 2022 لانتعاش حركة السفر

"سيرا" تتكبد خسائر 378 مليون ريال في عام 2021 بسبب انخفاض العمليات

"سيرا" تدرس طرح شركة لومي للتأجير التابعة بالسوق المالية السعودية