TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تطلق التجربة الأولى عالمياً لنظام التنسيق الآلي للترددات

هيئة الاتصالات السعودية تطلق التجربة الأولى عالمياً لنظام التنسيق الآلي للترددات
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

​الرياض ـ مباشر: أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، التجربة الحية الأولى عالمياً لأحدث أنظمة التنسيق الآلي للترددات (Automated Frequency Coordination)؛ لتمكين الجيل الحديث من الواي فاي WiFi 6E، الذي يهدف إلى التوسع في الشبكات الخارجية للجيل الحديث من تقنيات الواي فاي؛ وذلك بالتعاون مع شركتي (HPE) و(Federated Wireless) العالميتين.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، أن التجربة تهدف إلى تمكين الإدارة الذكية للطيف الترددي في المملكة من خلال قواعد البيانات الذكية والتخصيص المؤتمت للترددات؛ بما يحقق الاستغلال الأمثل للطيف الترددي.

كما تهدف التجربة إلى حماية مستخدمي الطيف الترددي من التداخلات الضارة وتوسيع مدى إمكانات التقنيات الحديثة من Wi-Fi 6E، وأخيراً تفعيل الشراكات الدولية بين الهيئة والشركات العالمية في القطاع.

ونوهت الهيئة إلى أن ذلك يأتي امتداداً لريادة المملكة عالمياً في إجمالي الطيف الترددي المتاح لتقنية WiFi، وريادتها الإقليمية كأول دولة في أقاليم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في إتاحة كامل النطاق (6 جيجاهرتز) للاستخدامات المعفاة من الترخيص

كما لفتت إلى أن هذه الخطوة تعد ضمن دور الهيئة كمنظم رقمي؛ لتمكين الاستخدامات المبتكرة للطيف الترددي، ودعم تحوّل المملكة إلى مجتمع رقمي والوصول بها إلى الريادة العالمية في التقنيات اللاسلكية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي: نسبة تعثر مستفيدي "القرض المدعُوم" لا تتجاوز 0.23%

وزير سعودي: المنتجات الوطنية المعروضة في بعض متاجر التجزئة تصل إلى 70%

تقرير: توقعات باستمرار تعافي قطاع الطيران السعودي خلال عام 2022