TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي: نسبة تعثر مستفيدي "القرض المدعُوم" لا تتجاوز 0.23%

الصندوق العقاري السعودي: نسبة تعثر مستفيدي "القرض المدعُوم" لا تتجاوز 0.23%
صندوق التنمية العقارية السعودي

الرياض ـ مباشر: أكد صندوق التنمية العقارية السعودي، انتظام مستفيدي الدعم السكني في سداد أقساط التمويل العقاري للجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل المعتمدة.

وأوضح الصندوق؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، أن نسبة تعثر مستفيدي برنامج القرض العقاري المدعُوم لم تتجاوز 0.23%، منذ انطلاقة البرنامج في يونيو/حزيران 2017م حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 2022م.

وأشار إلى أن دور البنك المركزي السعودي "ساما" تعزيز البيئة التنظيمية والتشريعية لقطاع التمويل العقاري بالمملكة، إضافة إلى لائحة الدعم السكني، والممكنات التي وفرها برنامج "سكني"، أسهمت في انخفاض نسبة تعثر المستفيدين، لافتاً النظر إلى أن من أبرز نتائج برامج الدعم السكني تمكين أكثر من 660 ألف مستفيد من تملك السكن الملائم حتى نهاية النصف الأول من 2022.

وأفاد أنه يتم إيداع الدعم السكني في موعده المحدد شهرياً بتاريخ 24 من كل شهر ميلادي قبل إيداع الرواتب الشهرية؛ سعياً لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030)؛ للوصول برفع نسبة التملك إلى 70%، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وبين أن الشراكة التكاملية بين الصندوق العقاري ومنظومة الإسكان والجهات التمويلية والربط التقني من خلال 147 خدمة إلكترونية مشتركة أسهمت في تعزيز منظومة التمويل ودراسة الحالة الائتمانية للمستفيد بدقة عالية ومنحه التمويل بما يتناسب مع قدراته واحتياجاته لتملك السكن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير سعودي: المنتجات الوطنية المعروضة في بعض متاجر التجزئة تصل إلى 70%

تقرير: توقعات باستمرار تعافي قطاع الطيران السعودي خلال عام 2022

الصندوق السيادي السعودي يُدشن شركة جديدة لتعزيز استثماراته في مصر