TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: المنتجات الوطنية المعروضة في بعض متاجر التجزئة تصل إلى 70%

وزير سعودي: المنتجات الوطنية المعروضة في بعض متاجر التجزئة تصل إلى 70%
خلال جولة وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف بأحد متاجر التجزئة بالسعودية

وقعت هيئة تنمية الصادرات السعودية ممثلةً ببرنامج "صنع في السعودية" اتفاقيات تعاون مشتركة مع كبرى متاجر التجزئة في المملكة بهدف تخصيص منصات ومواقع لعرض السلع الوطنية المطبقة لهوية "صناعة سعودية".

وبدأت كبرى المتاجر المحلية في المملكة بتخصيص مساحات داخل نقاط التوزيع والفروع التابعة لها بإبراز المنتجات الوطنية بهوية صناعة سعودية؛ وذلك بالشراكة مع برنامج "صنع في السعودية"، من أجل تعزيز حضور المنتجات المحلية وزيادة رواجها داخل الأسواق المحلية.

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف خلال زيارته لكبرى متاجر التجزئة بالرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أهمية إبراز المنتجات السعودية، وإعطاءها الأولوية.

وأوضح الخريف أن متاجر التجزئة الكبرى تُعد جزءاً مهماً من رحلة تعظيم قيمة المحتوى المحلي، وزيادة انتشار ورواج المنتجات الوطنية في السوق المحلية.

وأشار الوزير إلى أن المنتجات الوطنية المعروضة في بعض متاجر التجزئة بالأسواق المحلية تصل نسبتها 70% من بين أكثر من 128 ألف صنف ومنتج.

كما لفت إلى أن منظومة الصناعة والثروة المعدنية تعمل مع كبرى المتاجر الوطنية، ومساعدتها لإيجاد المنتجات من داخل السوق السعودي عبر المصانع الوطنية، ورفع نسبة تواجدها في نقاط التوزيع، وإيجاد حلول لوجستية من خلال الخدمات التي تقدمها الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"؛ وذلك من أجل تسهيل عملية تخزين المنتجات وإيصالها للأسواق المحلية.

وأشار وزير الصناعة والثروة المعدنية، إلى أن خطوة إبراز المنتجات الوطنية في الأسواق المحلية تمثل أهمية كبرى لتعزيز نمو الاقتصاد الوطني وتنويع القاعدة الاقتصادية.

وأكد الخريف على ضرورة إعطاء فرص أكبر للمنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة العاملة في إنتاج الصناعات الغذائية والدوائية، والمنتجات الاستهلاكية على رفد السوق المحلي بالمنتجات والخدمات التي تقدمها بما يسهم في تنوع ووفرة المنتجات الوطنية وزيادة رواجها داخل الأسواق المحلية.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الزكاة" السعودية تدعو الخاضعين لضريبة الاستقطاع إلى تقديم إقرارات يوليو الماضي

"التجارة" السعودية تحذر من التعامل مع مواقع وهمية تنتحل صفة الوزارة

السعودية ترفع إنتاجها إلى 11.03 مليون برميل يومياً في سبتمبر بعد اتفاق أوبك+

الصندوق السيادي السعودي يُدشن شركة جديدة لتعزيز استثماراته في مصر