TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية عند الإغلاق

ارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية عند الإغلاق
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

الكويت – مباشر: أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الأربعاء على ارتفاع جماعي؛ بدعم أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية.

سجل مؤشر السوق الرئيسي نمواً نسبته 0.24%، وارتفع "الرئيسي 50" و"العام" بنسبة 0.07% و0.06% على التوالي، كما زاد "الأول" 0.02% عن مستوى أمس الثلاثاء.

أدت الحكومة الجديدة لدولة الكويت برئاسة أحمد نواف الصباح اليمين الدستورية بالأمس، وأعقب ذلك صدور مرسوم أميري بحل مجلس الأمة، وعقب أول اجتماع للحكومة، بما أضفى استقراراً على الساحة السياسية للبلاد.

وقال وزير المالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي عبدالوهاب محمد الرشيد، إن مجلس الوزراء قرر الانتظار إلى ما بعد الانتخابات القادمة وإقرارها من خلال مجلس الأمة، على أن يتم العمل بميزانية سنة 2022/2021؛ لحين صدور قانون ربط الميزانية للسنة الحالية علماً بأن الفرق بين الميزانيتين هو 17 مليون دينار فقط.

ويأتي ارتفاع البورصة الكويتية رغم حالة عدم اليقين والاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية، عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانسي بيلوسي إلى تايوان، وتحذير الصين من تلك الزيارة.

بلغت قيمة التداول في البورصة الكويتية 39.05 مليون دينار، وزعت على 151.79 مليون سهم، بتنفيذ 8.68 ألف صفقة.

تلقت الجلسة دعماً جراء ارتفاع 7 قطاعات على رأسها الخدمات الاستهلاكية بنحو 0.72%، بينما تراجعت 4 قطاعات أخرى في مقدمتها التكنولوجيا بـ4.95%، فيما استقر قطاعا الرعاية الصحية والمنافع.

وعلى مستوى الأسهم، تقدم سهم "سنام" القائمة الخضراء بـ9.35%، بينما جاء "أجوان" على رأس التراجعات بـ8.29%.

وبشأن الأنشط تداولاً، جاء سهم "جي إف إتش" المتراجع 0.74% على رأس الكميات بـ25.86 مليون سهم، بينما تصدر "وطني" السيولة بقيمة 5.53 مليون دينار، بانخفاض 0.09%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أجيليتي": توقعات باكتمال صفقة "مينزيز" غداً

الكويت تواصل العمل بميزانية 2022/2021 لما بعد انتخابات "الأمة"

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع إلى 105.6 دولار

"بيلوسي" تحمل كرة النار إلى تايوان.. العالم يترقب نتائج أخطر زيارة لمسؤول أمريكي