TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تختتم التعاملات باللون الأحمر بضغط مخاوف الركود العالمي

بورصة الكويت تختتم التعاملات باللون الأحمر بضغط مخاوف الركود العالمي
مستثمر يتابع التداولات بالكويت

مباشر – إيمان غالي: اختتمت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء باللون الأحمر؛ بضغط مخاوف حدوث ركود عالمي.

هبط مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 1.08%، وتراجع "الرئيسي" 0.77%، كما انخفض المؤشران العام والأول بنحو 0.56% و0.51% على التوالي عن مستوى أمس الاثنين.

سجلت البورصة الكويتية تداولات اليوم بقيمة 63.42 مليون دينار، وزعت على 282.32 مليون سهم، بتنفيذ 11.97 ألف صفقة.

وضغط على الجلسة تراجع 8 قطاعات على رأسها التكنولوجيا بـ3.06%، بينما ارتفعت 5 قطاعات في مقدمتها الخدمات الاستهلاكية بـ0.97%.

وبشأن أداء الأسهم، فقد تصدر "حيات كوم" القائمة الحمراء بـ9.61%، بينما جاء "فنادق" على رأس الارتفاعات بـ30.36%.

 وتصدر سهم "جي إف إتش" المتراجع 1.35% نشاط التداول على كافة المستويات بحجم بلغ 97.75 مليون سهم، وسيولة بقيمة 9.39 مليون دينار.

توقع رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، استمرار التقلبات في ظل المخاوف من حصول ركود اقتصادي عالمي، وعدم وجود حلول جدية للصراع القائم بين روسيا وأوكرانيا الذي تسبب في تعميق الأزمة الاقتصادية ومعدلات التضخم المرتفعة، فضلاً عن صراع الصين والولايات المتحدة الأمريكية في تايوان.

أظهرت بيانات معهد الإمدادات الأمريكي أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي تراجع في الشهر الماضي لأدنى مستوى منذ يونيو 2020، كما انخفض مؤشر "كايشين" لمديري المشتريات التصنيعي في الصين في الشهر الماضي.

ورغم ذلك قال رائد دياب:" الأجواء بشكل عام إيجابية حيث تستمر البورصة في المنطقة الإيجابية من حيث الأداء منذ بداية العام، وحتى تاريخه مقارنة بالأسواق العالمية الرئيسية، وتبدو الأسواق الخليجية بما فيها الكويت الأقل تضرراً من حالة عدم اليقين العالمية".

ولفت إلى أن البورصة الكويتية استطاعت أن تنهي شهر يوليو الماضي على ارتفاع تماشياً مع أسواق دول المنطقة والبورصات العالمية في ظل محافظة أسعار النفط على مستويات جيدة وفوق سعر التعادل، إضافة إلى بدء الشركات المدرجة في البورصة بالإعلان عن النتائج المالية للنصف الأول من العام الحالي التي كانت قوية حتى الآن.

وأضاف نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية أن عمليات الاندماج والاستحواذ المرتقبة انعكست أيضاً على الشعور الإيجابي للمستثمرين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سعر بيع الذهب في الكويت يرتفع 1.35% بتعاملات اليوم

سعر برميل النفط الكويتي يفقد 3.55 دولار

تطور جديد في صفقة دمج "بوبيان" و"تعليمية"

شركة تابعة لـ"كميفك" تبيع مجمعاً تجارياً بـ6.9 مليون دينار