تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداول السعودية "ومقاصة" تعتمدان الإجراءات المعدلة لعقود الأسهم المفردة

تداول السعودية "ومقاصة" تعتمدان الإجراءات المعدلة لعقود الأسهم المفردة
السوق المالية السعودية - تداول

الرياض ـ مباشر: أعلنت كلٍ من شركة تداول السعودية وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة)، عن اعتماد إجراءات تداول وعضوية المشتقات المعدلة وإجراءات المقاصة المعدلة وذلك في ضوء إطلاق منتج العقود المستقبلية للأسهم المفردة.

ووفقا لبيان من تداول السعودية، اليوم الأحد، أن القرار يتضمن الموافقة على إجراءات تداول وعضوية المشتقات المعدلة، والموافقة على إجراءات المقاصة المعدلة. 

وأوضحت تداول السعودية، أن التعديلات على الإجراءات تهدف إلى تنظيم آلية تداول منتج العقود المستقبلية للأسهم المفردة، بالإضافة إلى تنظيم دور شركة تداول السعودية وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة) في التعامل مع أثر إجراءات المصدر على سعر الأصل الأساسي للعقود المستقبلية للأسهم المفردة. 

وأشارت إلى أن إطلاق منتج العقود المستقبلية للأسهم المفردة يأتي في إطار دعم ازدهار السوق المالية السعودية من خلال تنويع المنتجات المتوفرة وتعزيزها بأدوات تحوط فعالة لإدارة المخاطر.

كما نوهت إلى أن نفاذ هذه الإجراءات سيكون اعتباراً من تاريخ 4 يوليو / تموز 2022، وذلك بالتزامن مع إطلاق منتج العقود المستقبلية للأسهم المفردة.

وكانت تداول السعودية، أعلنت صباح اليوم الأحد عن نيتها إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة، بهدف تمكين المستثمرين المحليين والدوليين من التحوط وإدارة مخاطر محافظهم بكفاءة أعلى.

للاطلاع على إجراءات تداول وعضوية المشتقات المعدلة

للاطلاع على إجراءات المقاصة المعدلة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الرميح يكشف تفاصيل إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة بالسوق السعودي

العقاري السعودي يعلن إيداع 842 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يونيو

الرميح:إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة يدعم ازدهار السوق المالية السعودية

وزير سعودي: إقرار قواعد طرح الأعمال والمشتريات يعزز القوة الشرائية للشركات