تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرميح:إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة يدعم ازدهار السوق المالية السعودية

الرميح:إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة يدعم ازدهار السوق المالية السعودية
المدير التنفيذي لـ "تداول السعودية"، محمد الرميح- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت شركة تداول السعودية، اليوم الأحد، عن نيتها إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة؛ لتكون ثاني منتج مشتقات مالية يتم تداولها في السوق المالية السعودية؛ وذلك اعتباراً من 4 يوليو/ تموز 2022.

وقال المدير التنفيذي لـ "تداول السعودية"، محمد الرميح في بيان للشركة اليوم، إن إطلاق منتج المشتقات المالية الثاني في "تداول السعودية" يعد خطوة أخرى تؤكد التزامها بتوفير منتجات وخدمات متطورة ومبتكرة للمستثمرين المحليين والدوليين.

وأضاف الرميح، أن إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة يدعم ازدهار السوق المالية السعودية؛ من خلال تنويع المنتجات المتوفرة وتعزيزها بأدوات تحوط فعالة لإدارة المخاطر، والحد من الخسائر عند أي ظروف اقتصادية معاكسة.

وأوضحت تداول السعودية، أن العقود الجديدة للأسهم المفردة ستكون متاحة للتداول، بما يمكّن المستثمرين المحليين والأجانب من التحوط وإدارة المخاطر بشكل فعال، بالإضافة إلى تنويع المنتجات المتاحة للتداول في السوق.

وأضافت تداول السعودية، أنه يمكن لجميع المستثمرين تداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة عن طريق أعضاء المشتقات المسجلين، والتي تشمل أصولها الأساسية 10 شركات؛ وهي: مصرف الراجحي، أرامكو السعودية، البنك الأهلي السعودي، مصرف الإنماء، سابك، إس تي سي، كيان السعودية، الشركة السعودية للكهرباء، المراعي، ومعادن.

وأكدت، أنه تم اختيار الشركات بناءً على قائمة من المعايير التي تهدف إلى ضمان توافر السيولة لتلبية متطلبات السوق، والحفاظ على نزاهة السوق، وتمكين الإدارة الفعالة للمحافظ الاستثمارية والتحوط من المخاطر.

وأشارت تداول السعودية، إلى أنها أطلقت سوق المشتقات المالية في عام 2020، مبينة أنها ستعمل مع طرح العقود المستقبلية للأسهم المفردة على التوسع في سوق المشتقات المالية؛ لتغطي المزيد من المنتجات، وطرح منتجات مشتقات مالية أخرى، تتضمن عقود الخيارات للأسهم المفردة.

يذكر أن شركة "مقاصة" ستتولّى مقاصة وتسوية العقود المستقبلية للأسهم المفردة؛ وفق أفضل الممارسات العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تداول السعودية توافق على إدراج أدوات دين حكومية بقيمة 5.44 مليار ريال

الضريبة السعودية تبدأ إجراءات تطبيق المرحلة الثانية للفوترة الإلكترونية

السعودية تطرح فرصاً استثمارية في صناعة الأدوية بأكثر من 3 مليارات دولار

السعودية تعتزم إعادة بناء كامل منظومة منصات خدمات حجاج الداخل عقب الموسم الجاري