TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: إقرار قواعد طرح الأعمال والمشتريات يعزز القوة الشرائية للشركات

وزير سعودي: إقرار قواعد طرح الأعمال والمشتريات يعزز القوة الشرائية للشركات
وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بندر بن إبراهيم الخريف، إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تلعب دوراً استراتيجياً في تنمية المحتوى المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأضاف الخريف، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن موافقة مجلس الوزراء على إصدار القواعد الاسترشادية لطرح الأعمال والمشتريات وتنفيذها، وضوابط إعطاء الأفضلية للمحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في أعمال ومشتريات الشركات المملوكة بالكامل للدولة، سيُسهم في زيادة نسبة المحتوى المحلي من إجمالي الإنفاق النهائي.

وأشار إلى أن القرار يدعم الاستفادة من القوة الشرائية للشركات المملوكة للدولة كإحدى قاطرات الإنفاق الرئيسة في المملكة، إضافةً إلى تعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات؛ ممّا ينعكس على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتابع: "هذه الضوابط تأتي تعزيزاً لجهود كبرى الشركات الوطنية في تبنّي وتمكين المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج متخصصة، وذلك بالتكامل مع التشريعات المعنية بتنمية المحتوى المحلي، والتي من أبرزها لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات".

يذكر أن هذه الضوابط والقواعد ستدخل حيز النفاذ بعد مرور 180 يوماً من تاريخ نشر القرار في الجريدة الرسمية، وسيتم تطبيق الضوابط بشكل إلزامي وتدرّجي على الشركات المشمولة في نطاق القرار.

وفيما يتعلق بالقواعد فسيتم العمل بها بشكل استرشادي على جميع الشركات المشمولة في نطاق القرار، حيث تتضمن المبادئ العامة لطرح الأعمال والمشتريات مثل الشفافية والعلانية.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، بجلسته السابقة على إصدار القواعد الاسترشادية لطرح الأعمال والمشتريات وتنفيذها، وضوابط إعطاء الأفضلية للمحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في أعمال ومشتريات الشركات المملوكة بالكامل للدولة - أو أي من أجهزتها الحكومية - أو التي تمتلك فيها أكثر من 50% من رأس مالها

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تداول السعودية تعتزم إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة 4 يوليو المقبل

السعودية تعتزم إعادة بناء كامل منظومة منصات خدمات حجاج الداخل عقب الموسم الجاري

وزير الصناعة: السعودية وجهة عالمية للمستثمرين في قطاع التعدين