TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع مركز أستانا الدولي

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع مركز أستانا الدولي
مركز قطر للمال

الدوحة – مباشر: وقّع مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع مركز أستانا المالي الدولي الكازاخستاني، هدفت إلى إقامة تعاون طويل الأمد وتنفيذ مشاريع مشتركة تسهم في تحفيز الأنشطة المالية وتدعم مصالح كلا المركزين الماليين.

وتتلخص الأهداف الرئيسية لمذكرة التفاهم الموقعة بالأمس الأحد في بحث إمكانية وضع إطار تنظيمي مشترك يُنظم آلية تأسيس وإدارة المؤسسات المالية، ومزودي الخدمات المالية بما في ذلك الخدمات المصرفية، والتمويل الإسلامي والرقمي، والأسواق الرأسمالية وإدارة الأصول، والشركات المالية الأخرى في مركز أستانا المالي الدولي ومركز قطر للمال.

وسيقوم الجانبان بموجب هذه المذكرة ببحث إمكانية وضع إطار عمل مشترك وآلية للاعتراف المتبادل باللوائح التنظيمية والقوانين التي يعتمدها كلا المركزين للمؤسسات المالية وغيرها من المؤسسات ذات الصلة، وفق قنا.

كما يهدف الجانبان من خلالها إلى دعم الشركات في المركزين وتشجيعها على الاستفادة من المزايا والحوافز التي يقدمانها لتوسيع حضورها في منطقتي آسيا الوسطى والشرق الأوسط.

وقال يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال:" المبادرات التي ستنبثق من هذه الشراكة ستسهم في تحقيق نموٍ كبير بالقطاع المالي وتوسعٍ أكبر في نطاق الحصول على الخدمات المالية بكلا البلدين".

بدوره أعلن خيرت كليمبتوف محافظ مركز أستانا المالي الدولي، عن سرور المركز بمواصلة مسيرة العلاقات والعمل المشترك التي بدأها مع مركز قطر للمال منذ عام 2018، وتطلعه إلى توسيع هذه الشراكة معه في مجالات الخدمات المصرفية، والتمويل الرقمي، والتكنولوجيا المالية، والأسواق الرأسمالية، والتأمين وإعادة التأمين، وإدارة الأصول، وإدارة الاستثمارات وغيرها.

وأضاف:" في المرحلة المقبلة، سنركز على قطاع التمويل الإسلامي الذي يمثل أحد أهم أولويات مركز أستانا المالي الدولي، حيث تعد كازاخستان مركزاً رئيسياً للتمويل الإسلامي في منطقة آسيا الوسطى، ونحن بكل سرور مستعدون للتعاون مع مركز قطر للمال من أجل تطوير هذا القطاع هناك".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الريان": انتهاء إجراءات دمج العمليات مع "الخليجي"

"استثمار" تعلن حزمة مشاريع جديدة في مختلف قطاعاتها

غرفة قطر توقع اتفاقيتين مع غرفتي إسبانيا ومدريد لتعزيز التعاون التجاري