TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير "الاتصالات" القطري يوافق على تعديل التزامات التغطية ونشر الشبكات المتنقلة

وزير "الاتصالات" القطري يوافق على تعديل التزامات التغطية ونشر الشبكات المتنقلة
الصورة مرفقة بالبيان

الدوحة – مباشر: أصدر محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطري موافقته على التعديلات التي أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات على الملحق "G" (المتعلق بالتزامات التغطية ونشر الشبكات) بتراخيص مقدمي خدمات الاتصالات أوريدُ وفودافون قطر؛ لتوفير شبكات وخدمات الاتصالات المتنقلة العامة.

وحسب بيان للهيئة اليوم الأربعاء، أجرت تلك التعديلات بهدف تعزيز دورها المتعلق بتحسين تجربة المستهلكين، وتطوير أداء شبكات الاتصالات المتنقلة، وجودة الخدمات المقدمة للمستهلكين، ولتقديم المزيد من التسهيلات لتوفير تكنولوجيا الجيل الخامس في جميع أنحاء دولة قطر.

ومع التعديلات المذكورة، ستقوم هيئة تنظيم الاتصالات بتوفير طيف تردد إضافي لشبكات الجيل الخامس لمقدمي خدمات الاتصالات في نطاق التردد 3.5 جيجا هرتز ونطاق التردد 26 جيجا هرتز وبعرض نطاق قد يصل إلى 1000 ميجاهرتز اعتماداً على طلب مقدمي الخدمات، لتكون بذلك من أوائل الهيئات على مستوى العالم التي ستقوم بتخصيص هذا المقدار من الطيف لمقدم خدمات اتصالات لشبكات الجيل الخامس.

ويُساهم عرض النطاق الترددي الإضافي في تعزيز سعة الشبكة، وتحسين تجربة مستهلكي خدمات الاتصالات فيما يتعلق بسرعة الشبكة، حيث ستُغطي الشبكة هذا العام جميع المدن الرئيسية في قطر وجميع الأماكن المرتبطة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وتوفر شبكة الجيل الخامس دعماً أفضلاً للتكنولوجيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، مما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الأخرى المرتبطة بهذه التكنولوجيات بشكل مستدام.

وتخطط هيئة تنظيم الاتصالات أن تخصص لمقدمي خدمات الاتصالات بحلول عام 2023 عرض نطاق ترددي إضافي خاص بخدمات الجيل الخامس، وهو ما سيساهم في تحسين تغطية الشبكة في دولة قطر لتصل إلى نسبة 99% بحلول عام 2024، وبسرعة تنزيل لا تقل عن 100 ميجابت في الثانية.

وسَتُمكن التعديلات وصول تقنية الجيل الخامس إلى العديد من الخدمات المتقدمة التي تعزز وسائط الفيديو والوسائط الأخرى الخاصة بالمنازل والمؤسسات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

التفاصيل الكاملة لقرار تنظيم الرعاية الصحية في قطر

"الوزراء القطري" يوافق على إعادة تنظيم الهيئة العامة للجمارك

قطر تصدر 7 قرارات بشأن خطة الرفع التدريجي لقيود "كورونا"

126 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر.. ولا وفيات منذ 65 يوماً