TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تصدر 7 قرارات بشأن خطة الرفع التدريجي لقيود "كورونا"

قطر تصدر 7 قرارات بشأن خطة الرفع التدريجي لقيود "كورونا"
سيدات يتجولن مرتدين الكمامات الطبية

الدوحة – مباشر: أصدر مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني اليوم الأربعاء عدة قرارات بشأن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا.

استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمته حنان الكواري، وزير الصحة العامة، حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا، وبعد الاطلاع على تقرير اللجنة العليا لإدارة الأزمات بشأن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا أصدر 7 قرارات.

يأتي أول تلك القرارات رفع القيود المفروضة على دخول الأشخاص لجميع الأماكن العامة المغلقة، مع استمرار التحقق من الرمز الأخضر في تطبيق احتراز، عند دخول هذه الأماكن، وثانياً قرر استمرار الالتزام بالاشتراطات التي تحددها وزارة الصحة العامة لإقامة أي مؤتمر أو معرض أو فعالية.

كما قرر استمرار مباشرة جميع الموظفين في القطاع الحكومي أعمالهم بمقر عملهم، واستمرار السماح بمباشرة جميع العاملين بالقطاع الخاص أعمالهم بمقر عملهم.

وتمثل القرار الرابع في عدم إلزام الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع للفيروس المعتمد من وزارة الصحة العامة، وخامساً عدم إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة إلا في حالة تواجدهم داخل المنشآت الصحية أو استخدامهم لوسائل النقل العام.

وتقرر أيضاً عدم إلزام الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع الجمهور بارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم، مع إلزامهم بارتداء الكمامات في حال كانت طبيعة عملهم تتطلب التعامل مع الجمهور في الأماكن المغلقة.

وأخيراً، يستمر العمل بإلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بتفعيل تطبيق احتراز على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب، مع مراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط التي تحددها وزارة الصحة العامة.

وتتولى وزارات الداخلية، والصحة العامة، والتجارة والصناعة، والجهات الحكومية الأخرى - كل فيما يخصه - اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط المقررة، وأن يعمل بتلك القرارات اعتباراً من السبت الموافق 21 مايو حتى إشعار أخر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الاحتياطي الفيدرالي يؤكد اعتزامه تشديد السياسة النقدية لحين تباطؤ التضخم

دراسة دولية: التعليم التفاعلي يضيف 2.5 تريليون دولار للاقتصاد العالمي