TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون مع الجزائر

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون مع الجزائر
جانب من اللقاء

الدوحة – مباشر: بحث رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين القطاع الخاص القطري والجزائري، وزيادة الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص القطري في الجزائر، فضلاً عن جذب الاستثمارات الجزائرية الى قطر. 

وقال رئيس غرفة قطر إن التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 297 مليون ريال قطري في العام 2023 الماضي مقابل 218 مليون ريال في العام 2022 السابق محققا نموا بنسبة %36، لافتا الى ان تعزيز الاستثمارات المتبادلة سوف يقود الى مزيد من النمو في التبادل التجاري، وفق بيان.

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي السعيد شنقريحة رئيس غرفة قطر وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في المجالات الصناعية، لاسيما الصناعات التحويلية والصناعات الغذائية، إلى جانب بحث الفرص الاستثمارية في القطاعات الصناعية الأخرى. 

ودعا وزير الصناعة الجزائري رجال الاعمال القطريين إلى الاستثمار في مشاريع صناعية في الجزائر، مشدداً على أهمية التعاون بين الجانبين لتأسيس شراكات تخدم اقتصادي البلدين الشقيقين.

كما استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري الطيب زيتوني في مقر الوزارة بالجزائر العاصمة، رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني ، وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين، والتأكيد على دور القطاع الخاص في البلدين في تنشيط الاستثمارات المتبادلة وزيادة مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

وبحث كل من محافظ البنك المركزي الجزائري صلاح الدين طالب ورئيس غرفة قطر سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي خصوصا في القطاع المالي والمصرفي والتأمين. 

وأشاد خليفة بن جاسم الثاني بالعلاقات الخوية المتينة التي تربط بين دولة قطر والجمهورية الجزائرية الشقيقة، لافتاً إلى التعاون المشترك في مختلف المجالات وخصوصا التجارية والاستثمارية، وذلك بفضل التوجيهات السديدة للقيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين.

وأكد علي رغبة رجال الأعمال القطريين بالتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في الجزائر خصوصا في القطاع الصناعي، موضحاً حرص غرفة قطر على تعزيز التعاون مع الجانب الجزائري من خلال إنشاء شراكات وتحالفات تجارية بين رجال الاعمال من البلدين لإقامة مشروعات سواء في قطر أو في الجزائر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لـ68.9 مليار دولار نهاية أبريل

أرباح قطاع الصناعة ببورصة قطر ترتفع إلى 2.38 مليار ريال في الربع الأول

ارتفاع الأسواق الأوروبية وسط ترقب مجموعة من نتائج الأعمال