TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين قطر وإيطاليا عام 2023

20 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين قطر وإيطاليا عام 2023
خلال الاستقبال

الدوحة – مباشر: أعلن رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني أن إيطاليا تُعتبر شريكاً تجارياً واقتصادياً مهماً وواعداً بالنسبة لدولة قطر، منوهاً بأن التبادل التجاري بين البلدين شهد نمواً ملحوظاً بـ80% خلال السنوات الخمس الماضية، ليبلغ 20 مليار ريال عام 2023، مقابل 11.1 مليار ريال في 2018.

وأشار إلى وجود استثمارات قطرية إيطاليا متبادلة، حيث تعمل العديد من الشركات الإيطالية في السوق القطري في قطاعات متنوعة مثل مواد البناء ومعدات الإنشاء وتكنولوجيا المعلومات والتجارة والخدمات وغيرها من القطاعات الهامة، وفي المقابل، توجد استثمارات قطرية ناجحة في إيطاليا بقطاعات مثل العقارات والضيافة وغيرهما.

وأكد خليفة بن جاسم وفق بيان للغرفة، أمس السبت، دعمها للتقارب والتعاون بين قطاعات الأعمال في كلا البلدين، مبيناً أنها تحفز المستثمرين القطريين للاستثمار في إيطاليا في ظل الفرص الاستثمارية التي تزخر بها في مجموعة واسعة من القطاعات الاقتصادية.

وأشار إلى اهتمام القطاع الخاص القطري بتعزيز التعاون مع نظيره الإيطالي من خلال السعي لإنشاء تحالفات تجارية وشراكات طويلة الأمد، داعياً الشركات الإيطالية إلى الاستثمار في قطر.

يأتي ذلك خلال استضافت الغرفة لقاء الأعمال القطري الإيطالي الذي نظمته وزارة التجارة والصناعة وعقد في مقر الغرفة بحضور فالنتينو فالنتيني نائب وزير الشركات والصناعة الإيطالية، ورئيس غرفة قطر، وصالح بن ماجد الخليفي، الوكيل المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال بوزارة التجارة والصناعة، وأعضاء الوفد الإيطالي وعدد من رجال الأعمال القطريين.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وسبل تعزيزها، ومناخ وفرص الاستثمار المتاحة في عدد من القطاعات، وتعزيز التعاون بين الشركات وأصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم الايطاليين في قطاعات مثل الطاقة والصحة والتكنولوجيا والاتصالات والبنية التحتية، والقطاع المصرفي والعقارات وغيرها.

وخلال اللقاء، دعا فالنتينو فالنتيني رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده قطر وأنها أصحبت مركزا هاما للأعمال والاستثمار.

وقال فالنتيني إنه جاء على رأس وفد يضم عدد من كبرى الشركات الإيطالية في قطاعات متنوعة والجهات ذات الصلة بالاستثمار، للتباحث حول سبل إقامة علاقات تعاون تجارية واقتصادية مع الجانب القطري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بسبب تعويضات "غازبروم".. روسيا تجمد أصول 3 بنوك أوروبية

السلطات الصينية تحقق مع وزير الزراعة للاشتباه في انتهاكه القانون

تسرب "الهيليوم " يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء