TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استكمال اكتتاب زيادة رأسمال "صناعات" بـ104 ملايين دينار

استكمال اكتتاب زيادة رأسمال "صناعات" بـ104 ملايين دينار
مقر "صناعات"
صناعات
NIND
-1.36% 218.00 -3.00
المركز
MARKAZ
-0.81% 123.00 -1.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت كل من شركة الصناعات الوطنية القابضة، وشركة المركز المالي الكويتي، في بيان مشترك، عن الانتهاء بنجاح من عملية زيادة رأسمال "صناعات" بقيمة إجمالية بلغت 104 ملايين دينار.

بحسب البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، تمت تغطية الاكتتاب بالكامل عبر إصدار 524.733 مليون سهمٍ عادي بسعرٍ طرح بلغ 200 فلس للسهم، شكلت 35% من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع.

وامتدت فترة الاكتتاب من 3 أبريل إلى 21 أبريل الماضي؛ حيث شهد الاكتتاب إقبالاً كبيراً ليفوق عدد الأسهم المطلوبة عدد أسهم الاكتتاب المطروحة لتبلغ نسبة التغطية 348%.

فيما تم تداول حقوق الأولوية لأسهم الاكتتاب في بورصة الكويت خلال الفترة من 3 أبريل إلى 14 أبريل 2022، بسعر مرجعي لليوم الأول بلغ 81 فلساً، والتي نتج عنها تداول حقوقٍ أولوية لعدد 55.90 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت حوالي 3.502 مليون دينار؛ الأمر الذي يدل على الإقبال الكبير على الاكتتاب من قبل المساهمين ومن مستثمرين آخرين الذين استفادوا من تداول حقوق الأولوية.

وعبر أحمد محمد حسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة "صناعات"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن سعادته بنجاح عملية الاكتتاب والإقبال الملحوظ من قبل المساهمين والذي يعكس ثقتهم في جودة وأداء المجموعة، كما تدل على الحرفية المهنية التي تمت بها إدارة الاكتتاب من قبل "المركز".

وأشار حسن بأن عملية الاكتتاب استوفت كافة الإجراءات التنظيمية اللازمة لإصدار الأسهم، وبأن عائدات زيادة رأس المال ستوجه نحو تطوير أعمال الشركة وتعظيم عائداتها، ومواصلة تنفيذ خططها وتحقيق أهدافها المستقبلية.

تأسست "صناعات" في عام 1960 كشركة مساهمة كويتية؛ حيث بدأت عملياتها الرئيسية في صناعة مواد البناء، ثم توسعت من خلال استثماراتها بقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والمعدات الثقيلة والبنية التحتية وبرامج التخصيص المتعلقة بتوليد الطاقة والمنافع العامة.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك المجموعة استثمارات مالية متنوعة من الأوراق المالية والصناديق المحلية والأجنبية والتي تستثمر بها بصورة مباشرة وغير مباشرة.

ترشيحات:

"استثمارات" تبيع حصتها في شركة كويتية غير مدرجة بمبلغ 7.1 مليون دينار

"أركان" تشتري حصة رئيسية في شركة غير مدرجة بمبلغ 7.4 مليون دينار

"استثمارات": اليوم.. فتح باب التسجيل للاكتتاب بأسهم "أولاد على الغانم"

"الوطنية العقارية" توصي بتعديل مادة تتعلق بتوزيعات الأرباح