TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية العقارية" توصي بتعديل مادة تتعلق بتوزيعات الأرباح

"الوطنية العقارية" توصي بتعديل مادة تتعلق بتوزيعات الأرباح
اجتماع سابق للشركة
وطنية
NRE
-0.25% 78.90 -0.20

الكويت - مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية في اجتماعه الذي انعقد يوم الخميس الماضي، بتعديل نص المادة (47) من النظام الأساسي للشركة، والتي تتعلق بتوزيعات الأرباح.

وقالت "وطنية" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن المجلس أوصى بإضافة بند للمادة المُشار إليها أعلاه يسمح للجمعية العمومية العادية بناءً على اقتراح المجلس أن توزع أرباحاً نقدية أو عينية على المساهمين في نهاية السنة المالية، أو بنهاية كل فترة مالية أي بشكل سنوي أو ربع سنوي أو نصف سنوي.

كما يجوز لمجلس الإدارة بعد موافقة الجمعية العامة العادية للشركة توزيع جزء من أصول الشركة كأرباح عينية على المساهمين، وتفويض الجمعية العامة غير العادية للمجلس في تاريخ الأرباح المرحلية على مدار العام المقرر انتهاؤه في 31 ديسمبر 2022 وفقاً للشركة أعلاه، على أن يكون التفويض للسنوات التالية من قبل الجمعية العمومية العادية.

ودعا مجلس إدارة "وطنية" الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد؛ لمناقشة الأمور السابقة.

الجدير بالذكر، أن عمومية الشركة سوف تنعقد يوم الاثنين الموافق 23 مايو الجاري؛ لمناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية عن العام الماضي بنسبة 20% من رأس المال بواقع 20 سهماً لكل 100 سهم.

كانت أرباح الشركة ارتفعت بنسبة كبيرة في العام الماضي؛ لتصل إلى 199.63 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 443.10 ألف دينار في عام 2020.

ترشيحات:

"أركان" تشتري حصة رئيسية في شركة غير مدرجة بمبلغ 7.4 مليون دينار