TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"استثمارات": اليوم.. فتح باب التسجيل للاكتتاب بأسهم "أولاد علي الغانم"

"استثمارات": اليوم.. فتح باب التسجيل للاكتتاب بأسهم "أولاد علي الغانم"
داخل أحد معارض الشركة
استثمارات
NINV
-4.96% 268.00 -14.00

الكويت - مباشر: حددت شركة الاستثمارات الوطنية، اليوم الأحد، موعداً لانطلاق عمليات التسجيل للراغبين في الاكتتاب الثانوي بأسهم شركة أولاد علي الغانم للسيارات.

وتتيح "استثمارات"، باعتبارها المستشار الرئيسي لإدراج الشركة، المجال أمام الأوساط المالية والاستثمارية لتقديم استمارة إبداء الرغبة بالاكتتاب حتى ظهر 19 مايو الجاري من خلال موقعها الإلكتروني.

وكشفت نشرة اكتتاب الطرح الثانوي الخاص لـ45% من أسهم "أولاد علي الغانم" أن الطرح سيكون بسعر 793 فلساً للسهم، على أن يبدأ الاكتتاب اعتباراً من 15 حتى 26 مايو الجاري؛ تمهيداً لإدراج الشركة في السوق الأول ببورصة الكويت.

وستصدر "استثمارات" بيان تخصيص الأسهم للمستثمرين المشاركين في العملية بتاريخ 20 مايو الجاري أو بموعد قريب منه؛ وذلك حسب حجم الإقبال الذي يبدو أنه كبير ويفوق الأسهم المتاحة.

وستصدر "استثمارات" إشعار التخصيص النهائي للمكتتبين بأسهم "أولاد علي الغانم" في 30 مايو الجاري؛ ومن ثم إدراج أسهم الشركة في البورصة بعدها بفترة وجيزة؛ وذلك في إطار من التنسيق المشترك مع الجهات المعنية ممثلة في هيئة أسواق المال والبورصة.

واعتمدت هيئة أسواق المال نشرة الاكتتاب الخاصة بالطرح الثانوي لأسهم الشركة وفقاً للضوابط التي تضمنها القانون 7 لسنة 2010 واللائحة التنفيذية، مع ضرورة التزام الشركة بالشروط المنظمة للعملية.

وبلغت تغطية الاكتتاب الخاص بالطرح الثانوي للشركة حتى الآن نحو 4 مرات، فيما يتوقع تجاوز الطلب خلال الأيام المقبلة المعدل المسجل حتى الآن.

وبحسب نشرة الاكتتاب، يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بالكامل والمصرح به قبل الاكتتاب نحو 27.75 مليون دينار، مقسمة إلى 277.5 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد ومدفوعة بالكامل، علماً أن الشركة تدير أعمالها وشؤونها بطريقة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتبين النشرة أن 124.857 مليون سهم مطروحة للاكتتاب، بسعر 793 فلساً للسهم الواحد، موضحة أن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 12.611 ألف سهم، بقيمة تتجاوز 10 آلاف دينار.

ويتوقع حسب النشرة أن ينتج عـن الاكتتاب عوائد تصل إلى نحو 100 مليون دينار، على أن تؤول عوائد الإصدار لصالح المساهمين البائعين.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة فهد الغانم في تصريحات سابقة، أن إيرادات "علي الغانم وأولاده للسيارات" ارتفعت بنسبة 17% سنوياً خلال السنوات الثلاث الماضية، حتى بلغت نصف مليار دولار في 2021. وبعد إدراجها ستصبح أول شركة عائلية لوكالات السيارات تدرج في منطقة الخليج.

ترشيحات:

"الوطنية العقارية" توصي بتعديل مادة تتعلق بتوزيعات الأرباح

"أركان" تشتري حصة رئيسية في شركة غير مدرجة بمبلغ 7.4 مليون دينار