TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون مع "مصدري سريلانكا"

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون مع "مصدري سريلانكا"
صورة تعبيرية

الدوحة – مباشر: التقى النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد بن طوار الكواري، اليوم الثلاثاء، محمد شهام ماريكار الأمين العام والمدير التنفيذي للغرفة الوطنية لمصدري سريلانكا، وذلك عن طريق الاتصال المرئي، وفق بيان لغرفة قطر.

وتناول الاجتماع بحث علاقات التعاون التجاري بين البلدين وسبل تعزيزها، وآفاق التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره السريلانكي، بالإضافة إلى تشجيع ودعوة أصحاب الأعمال القطريين على الاستثمار في سريلانكا واستضافة وفد تجاري سريلانكي في قطر خلال العام الجاري.

وأشاد بن طوار الكواري بالعلاقات التي تربط البلدين، مؤكداً أن سريلانكا تعتبر وجهة استثمارية رائدة وجاذبة للاستثمارات القطرية لما تزخر به من فرص هائلة في قطاعات عديدة.

وأعرب عن ترحيب غرفة قطر بزيارة وفد أصحاب الأعمال السريلانكي خلال العام الجاري، منوهاً بأن هذه الزيارة توفر فرصة كبيرة لأصحاب الأعمال من البلدين للتباحث حول آليات تعزيز التعاون المشترك واستكشاف الفرص المتاحة في كلا البلدين وإمكانية انشاء شراكات فاعلة تصب في فائدة اقتصاد البلدين الصديقين.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة قطر إن الغرفة حريصة على تعزيز التعاون بين الشركات القطرية والسريلانكية وكذلك على تعزيز التقارب بين أصحاب الأعمال من البلدين، لا سيما في ظل توفر فرص حقيقية لتنويع الاستثمارات المشتركة بين قطر وجمهورية سريلانكا.

من جانبه، قال شهام ماريكار إن الغرفة الوطنية لمصدري سريلانكا حريصة على تعزيز التعاون مع غرفة قطر، وأشار إلى أن هناك ترتيباً لزيارة وفد تجاري سريلانكي يضم ممثلين من 20 شركة إلى قطر خلال العام الجاري للقاء أصحاب الأعمال القطريين واستكشاف الفرص المتاحة للتعاون مع الجانب القطري.

ونوه بأن سريلانكا ترحب بالاستثمارات القطرية في كافة القطاعات خاصة الأمن الغذائي والصناعة والإنشاءات والمطاط وتكنولوجيا المعلومات وغيرها، لافتاً إلى أنه يمكن التعاون في إنشاء شراكات في قطر بحيث تكون قطر مركزاً تجارياً لتصدير المنتجات السريلانكية إلى دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

ترشيحات:

عدد السفن المستقبلة بالموانئ القطرية ينخفض 5.3% خلال فبراير

عمان الشريك التجاري الأول لصادرات القطاع الخاص القطري

92% ارتفاعاً بالاستثمار الجريء في قطر خلال 2021

بورصة قطر تسجل أعلى إغلاق شهري في 7 سنوات رغم الحرب الروسية الأوكرانية