TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "ناقلات" تنتخب مجلساً جديداً وتقر زيادة تملك غير القطريين لـ100%

عمومية "ناقلات" تنتخب مجلساً جديداً وتقر زيادة تملك غير القطريين لـ100%
صورة تعبيرية
ناقلات
QGTS
-2.41% 3.96 -0.10

الدوحة – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" على انتخاب مجلس إدارة جديد لدورته الجديدة لمدة 3 أعوام، فيما أقرت العمومية غير العادية رفع تملك غير القطريين إلى 100%.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الاثنين، فقد انتخب عبدالعزيز المفتاح رئيساً لمجلس الإدارة، وينوب عنه أحمد السليطي، علماً بأنهما ممثلي شركة قطر للطاقة.

ويتشكل المجلس بعضوية كلاً من عبدالرحمن المناعي، وحمد بن محمد آل ثاني ممثلي شركة الملاحة القطرية، فيما تم انتخاب عيسى الكواري، وخالد الرميحي كعضوين مستقلين، وفيصل الحمادي مثلاً لصندوق المعاشات - الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

يذكر أن العمومية العادية أقرت أيضاً توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين عن عام 2021 بنسبة 12% من القيمة الاسمية للسهم بواقع0.12  ريال لكل سهم.

وصادقت العمومية غير العادية على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للشركة، ومقترح رفع نسبة تملك غير القطريين في رأسمال الشركة من 49% إلى 100%، واتخاذ الإجراءات القانونية المُقررة لذلك.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت 16.4% في العام الماضي؛ لتصل إلى 1.35 مليار ريال، مقابل أرباح بنحو 1.16 مليار ريال في عام 2020.

ترشيحات:

بورصة قطر تسجل أعلى إغلاق شهري في 7 سنوات رغم الحرب الروسية الأوكرانية

"إيرباص" تطالب قطر بتعويض 220 مليون دولار

لجنة بـ"الشورى" القطري تناقش زيادة الأعباء المالية