TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دلالة القابضة" تناقش تعديل النظام الأساسي لتوزيع أرباح مرحلية

عمومية "دلالة القابضة" تناقش تعديل النظام الأساسي لتوزيع أرباح مرحلية
مقر شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة
دلالة القابضة
DBIS
-0.40% 1.25 -0.01

الدوحة – مباشر: دعت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد في 3 يونيو/حزيران 2024، لمناقشة تعديل النظام الأساسي بما يسمح بتوزيع أرباح مرحلية.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الأحد، فإن العمومية ستنظر في تعديل النظام الأساسي بإضافة بند يسمح لمجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية خلال العام.

يأتي ذلك وفق قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (7) لسنة 2023 بإصدار ضوابط توزيع الأرباح بالشركات المساهمة المدرجة في الأسواق المالية، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتناقش العمومية في تعديل المادة رقم (41) من النظام الأساسي بإضافة فقرة تنص على: "ويجوز حصول أعضاء مجلس الإدارة على مبلغ مقطوع في حالة عدم تحقيق الشركة أرباحاً، ويشترط في هذه الحالة موافقة الجمعية العامة، وللوزارة أن تضع حداً أعلى لهذا المبلغ".

وأشار البيان إلى أن التعديل جاء وفق تعميم هيئة قطر للأسواق المالية بشأن طريقة تحديد مكافآت أعضاء مجلس الإدارة الصادر في يونيو/حزيران الماضي، وتعميم إدارة شؤون الشركات بوزارة التجارة والصناعة رقم (2) الصادر في مارس/آذار 2024، بشأن تحديد الحد الأقصى للمبلغ المقطوع، وبعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتناقش العمومية الموافقة على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتعديل وتوثيق النظام الأساسي للشركة لدى الجهات المختصة.

 يُذكر أن خسائر "دلالة" قفزت في الربع الأول من 2024 بنسبة 107.5% سنوياً عند 4.98 مليون يرال، مقابل 2.40 مليون ريال خسائر الربع المناظر من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

واشنطن تعتزم فرض رسوم جمركية جديدة على السيارات الكهربائية الصينية

قفزة في أسعار العقود الآجلة للقمح بسبب الطقس في روسيا

تقارير عبرية: توقف المفاوضات بين إسرائيل وحماس سيؤدي إلى انهيار حكومة نتنياهو