TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجرافات البحرية" الإماراتية تتطلّع للتوسع في الهند

"الجرافات البحرية" الإماراتية تتطلّع للتوسع في الهند
أحد مشاريع الجرافات البحرية

أبوظبي ـ مباشر: وقعت شركة الجرافات البحرية الوطنية، مذكرة تفاهم مع شركة الجرافات الهندية المحدودة (DCI)؛ وذلك بهدف اغتنام فرص الأعمال المشتركة بين الجانبين.

جرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم عبر الإنترنت من قبل ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية؛ وإس ديفار، المدير العام لشركة الجرافات الهندية المحدودة، بحسب بيان صحفي.

وتتيح الاتفاقية للشركتين التعاون وتبادل الخبرات في مجالات تخصصهما لتنفيذ مشاريع ذات منفعة متبادلة في جميع أنحاء الهند، ودول مجلس التعاون الخليجي، وأنحاء أخرى من العالم.

ويستند التعاون بين الشركتين على أساس تنفيذ المشاريع كل على حدة عبر مناطق تشغيل جغرافية محددة، ومن خلال تطوير مشاريع مشتركة أو عقد تفاهمات متبادلة بين الجانبين لتأمين فرص أعمال جديدة.

وقال ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية: تعد هذه الاتفاقية بمثابة بيان نوايا بين شركة الجرافات البحرية الوطنية وشركة الجرافات الهندية المحدودة، وحريصون على زيادة مستوى تعاوننا للاستفادة قدر الإمكان من نقاط القوة والخبرات التي تتمتع بها كلتا الشركتين، بالإضافة إلى هدفنا المشترك في توسيع نطاق حضورنا.

وسيتعاون الجانبان في المشاريع التي يتم التعاقد عليها من الباطن، أو ضمن ائتلافات تضم شركات عدة، أو أي ترتيبات محددة أخرى؛ وذلك من خلال تحديد مسؤولياتهما حسب ما يتم الاتفاق عليها وتسليمها بشكل مشترك.

وسيقدم الشريكان لبعضهما البعض المساعدة الفنية وغيرها من أشكال الدعم الأخرى إذا لزم الأمر من خلال عقد اتفاقية مشروع مشترك لتمكين أي منهما من التأهل المسبق للعطاءات، وكذلك تأمين وتنفيذ المشاريع خلال عملية العطاء.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، ياسر زغلول، في وقت سابق إن قيمة عقود المشاريع التي تعمل عليها المجموعة حالياً تبلغ نحو 25 مليار درهم؛ وذلك على مدار السنوات القادمة.

وأضاف ياسر زغلول، أن عقود تلك المشاريع تتضمن مشروع تطوير ميناء خليفة ومشروع تطوير حقل "أم الشيف" في الإمارات.

وأشار ياسر زغلول إلى هندسة وتصميم المنصات البحرية في أبوظبي ونقلها بعد ذلك إلى موقع حقل زلف في السعودية، هو أكبر عقود المجموعة حالياً.

وحصلت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية التابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية على عقد من شركة أرامكو السعودية بقيمة 8.2 مليار درهم في مشروع حقل زلف.

ترشيحات:

الإمارات وألمانيا تبحثان تعريز الشراكة المرتبطة بطاقة المستقبل