تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وألمانيا تبحثان تعزيز الشراكة المرتبطة بطاقة المستقبل

الإمارات وألمانيا تبحثان تعزيز الشراكة المرتبطة بطاقة المستقبل
علم دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: بحثت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، إطلاق برنامج عمل يستهدف تعزيز الشراكة بالركائز الثلاث المرتبطة بطاقة المستقبل، والمتمثلة في زيادة إنتاج الطاقة المتجددة، وزيادة كفاءتها وإدارة الطلب عليها، إضافة إلى تمكين تخزين أعلى للطاقة الخضراء، كما يشمل الوقود لقطاعي الطيران والبحرية.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي، ترأسه سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية ممثلاً لحكومة دولة الإمارات، وباتريك غرايتشن، وزير الدولة في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي ممثلاً لحكومة ألمانيا، بحسب بيان صحفي.

وناقش اللقاء، طموحات البلدين إلى مستقبل خالٍ من انبعاثات الكربون، ودور الشراكة في تحقيق هذه الأهداف، ومستهدفات الريادة العالمية للجانبين، والتأكيد على ضرورة تبادل المعرفة والابتكارات التكنولوجية الهادفة إلى تسريع تطور الهيدروجين الأخضر.

واعتمد الجانبان خلال الاجتماع أولويات التعاون والأنشطة التي سيتم تنفيذها في إطار الشراكة خلال عام 2022، وسبل تعزيز الحوار المشترك للسنوات المقبلة، وتأكيد أهمية استغلال الشراكة نحو التحول إلى أنظمة الطاقة منخفضة الكربون.

وحددت دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، في وقت سابق أولويات التعاون وأنشطة الطاقة التي سيتم تنفيذها في إطار الشراكة بين البلدين خلال عام 2022.

وتتمثل الأولويات في تسهيل تطوير مشاريع الهيدروجين من خلال تعزيز الحوار بين أصحاب المصلحة في السياسة والأعمال من الإمارات وألمانيا.

وأكد  سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي خلال مايو 2021، التزام دولة الإمارات بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70 في المائة وزيادة استخدام الطاقة النظيفة بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2050.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 6 قطاعات تجذب استثمارات أجنبية للإمارات خلال 3 سنوات

فيديوجراف..لماذا وقّعت دبي اتفاقية مع أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم ؟