TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الجرافات البحرية": 25 مليار درهم قيمة عقود مشاريع نعمل عليها حالياً

رئيس "الجرافات البحرية": 25 مليار درهم قيمة عقود مشاريع نعمل عليها حالياً
أحد مشاريع الجرافات البحرية

دبي ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، ياسر زغلول، إن قيمة عقود المشاريع التي تعمل عليها المجموعة حالياً تبلغ نحو 25 مليار درهم، وذلك على مدار السنوات القادمة.

وأضاف ياسر زغلول في مقابلة مع "العربية"، أن عقود تلك المشاريع تتضمن مشروع تطوير ميناء خليفة ومشروع تطوير حقل "أم الشيف" في الإمارات.

وأشار ياسر زغلول إلى هندسة وتصميم المنصات البحرية في أبوظبي ونقلها بعد ذلك إلى موقع حقل زلف في السعودية، هو أكبر عقود المجموعة حالياً.

وحصلت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية التابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية على عقد من شركة أرامكو السعودية بقيمة 8.2 مليار درهم في مشروع حقل زلف.

ويتكون العقد من حزمتين، على أن يتم تنفيذ المشروع على مدى ثلاث سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، إن حقل أم الشيف يتضمن بناء 8 منصات ومد خطوط أنابيب بطول 55 كيلومتراً ومد خطوط كابلات بحرية بطول 53 كيلومتراً.

وأشار ياسر زغلول إلى نظرته الإيجابية للنفط وجميع مجالات التطوير في القطاع، نظراً لأنه بعد مواجهة الاقتصادات العالمية صعوبات كبيرة جداً، فإنه حدث توسع على مستوى العالم في التوريدات والعمليات.

وقال الرئيس التنفيذي، إن المجموعة تعمل حالياً في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند.

وأضاف أن استراتيجيتها تنصب على التنوع والتوسع الاستراتيجي على مستوى جميع الأسواق العالمية ونأمل أن نكون فاعلين في المنافسة الإقليمية والعالمية في شتى دول العالم.

وقال ياسر زغلول بشأن رفع شركة ألفا ظبي القابضة حصتها في الجرافات البحرية بـ 3.4% عن طريق صفقة شراء شملت صناديق استثمارية، إن ألفا ظبي تمتلك أكثر من 60 كياناً في جميع الأنشطة وزيادة حصتها في مجموعة الجرافات البحرية يعني مزيداً من الدعم والتضامن ويزيد الأداء والعائد المالي في شركات المجموعة.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم، عن ترسية عقد بقيمة 3.47 مليار درهم (946 مليون دولار) لتنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لمشروع التطوير المستدام لحقل "أم الشيف" الاستراتيجي.

ويدعم الاستثمار في هذا المشروع خطة أدنوك الرامية لزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030.

ترشيحات:

فيديوجراف..لماذا وقّعت دبي اتفاقية مع أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم ؟

إنفوجرافيك.. أداء أسواق المال الخليجية خلال عام 2021