TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مخازن زي" تعلن تحولها إلى "غذاء القابضة"

"مخازن زي" تعلن تحولها إلى "غذاء القابضة"
شركة "مخازن زي" التابعة للشركة "العالمية القابضة"
غذاء
ZS
2.47% 36.50 0.88

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة "مخازن زي" التابعة للشركة "العالمية القابضة" والمدرجة في سوق أبوظبي الثاني، تحولها إلى "غذاء القابضة"، وذلك تماشياً مع جهودها المبذولة في توسيع نطاق استراتيجيتها لتصبح لاعباً رئيسياً في القطاع الغذائي وبما يخدم الأهداف الوطنية لتحقيق الأمن الغذائي في دولة الإمارات.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتزم إضافة عدد من الشركات والأعمال إلى محفظة أصولها الحالية، وذلك عبر إبرام عدد من صفقات الاستحواذ وتشكيل شركات تابعة، بحسب بيان صحفي.

وأوضحت أن ذلك سيدعمها في رفع مستوى كفاءاتها في مجال استيراد وتجارة المنتجات الغذائية بنظام الجُملة، بما في ذلك حلول التعبئة وغيرها من الخدمات الغذائية داخل المواقع الصناعية.

وسيتم تغيير رمز تداول الشركة في الأسابيع المقبلة في سوق أبوظبي المالية من "ZS"  إلى "GHITHA".

وتكمن أهمية هذا القرار الاستراتيجي الجديد في كونه يعزز قدرات "غذاء القابضة" ويرسّخ مكانتها كواحدة من أكبر اللاعبين والأكثر تأثيراً في قطاع تجارة الأغذية على الصعيد الإقليمي.

وأعلنت الشركة العالمية القابضة، خلال يناير 2021، عن استحواذ شركتها التابعة "مخازن زي" -شركة مساهمة خاصة- على 60 بالمائة من شركة "رويال هورايزن القابضة".

وأشارت الشركة إلى أن قيمة عملية الاستحواذ بلغت 80 مليون درهم (21 مليون دولار)، مقسمة إلى 40 مليون درهم قابلة للدفع للمساهمين و40 مليون درهم ضخ رأسمال لشركة "رويال هورايزن".

وصرح فلال أمين، الرئيس التنفيذي لشركة "مخازن زي"، أن هذا الاستحواذ سيتيح للشركة دخولاً فورياً إلى مجال بيع المواد الغذائية.

وأكد أنه يُعزى ذلك إلى وجود متاجر لشركة "رويال هورايزن" في عجمان ورأس الخيمة والعين، بالإضافة إلى استراتيجية متوسطة المدى لافتتاح أربعة متاجر بحلول عام 2025، ومنحنا مساحة تزيد عن 138 ألف قدم مربعة لأكثر من 25 ألف منتج من منتجات المواد الغذائية والتجزئة.

 

ترشيحات:

الإمارات وألمانيا تبحثان تعريز الشراكة المرتبطة بطاقة المستقبل