TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"العالمية القابضة" تستحوذ على 60% من شركة "رويال هورايزن"

تابعة لـ"العالمية القابضة" تستحوذ على 60% من شركة "رويال هورايزن"
شعار شركة مخازن زي
غذاء
ZS
2.27% 37.80 0.84

أبوظبي - مباشر: أعلنت الشركة العالمية القابضة، اليوم الأربعاء، عن استحواذ شركتها التابعة "مخازن زي" -شركة مساهمة خاصة- على 60 بالمائة من شركة "رويال هورايزن القابضة".

وأشارت الشركة في بيان على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أن قيمة عملية الاستحواذ بلغت 80 مليون درهم (21 مليون دولار)، مقسمة إلى 40 مليون درهم قابلة للدفع للمساهمين و40 مليون درهم ضخ رأسمال لشركة "رويال هورايزن".

وصرح فلال أمين، الرئيس التنفيذي لشركة "مخازن زي"، أن هذا الاستحواذ سيتيح للشركة دخولاً فورياً إلى مجال بيع المواد الغذائية.

وأكد أنه يُعزى ذلك إلى وجود متاجر لشركة "رويال هورايزن" في عجمان ورأس الخيمة والعين، بالإضافة إلى استراتيجية متوسطة المدى لافتتاح أربعة متاجر بحلول عام 2025، ومنحنا مساحة تزيد عن 138 ألف قدم مربع لأكثر من 25 ألف منتج من منتجات المواد الغذائية والتجزئة.

وأوضح أن الشركة أضافت علامات تجارية عالمية إلى محفظتها من السلع الأساسية، مؤكداً أن هناك العديد من أوجه التضافر في إدارة سلسلة التوريد التي ستمنح أرباح الشركة دفعة كبيرة على المدى الطويل.

يشار إلى أن شركة "رويال هورايزن" المملوكة للقطاع الخاص، هي مورد رئيسي للسلع الأساسية للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضم الشركة أكثر من 6000 منتج مواد غذائية وتجزئة، وتبلغ إجمالي مساحة متاجرها حالياً 43 ألف قدم مربع موجودة في عجمان ورأس الخيمة والعين، كما تمتلك 18 علامة خاصة بها مقبولة على نطاق واسع في أسواق الجملة والتجزئة.

وبلغ إجمالي أصول الشركة في ديسمبر من العام الماضي 68 مليون درهم، بينما تبلغ مبيعاتها السنوية 123 مليون درهم.

ترشيحات:

كيف تفاعل سهم العالمية القابضة مع إعلان إدراج وحدات تابعة ببورصة أبوظبي؟