TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي بصدد البدء بمشروع لتوليد الطاقة من النفايات بتكلفة 600 مليون دولار

أبوظبي بصدد البدء بمشروع لتوليد الطاقة من النفايات بتكلفة 600 مليون دولار
أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: قالت مصادر لـ "العربية نت"، إن شركتي كهرباء ومياه الإمارات و"تدوير" الإماراتيتين، اقتربتا من حسم الفائز بمشروع لتوليد الطاقة من النفايات تبلغ قيمته نحو 600 مليون دولار، في إطار خطة حكومية لتخفيض الانبعاثات الكربونية.

وتبلغ سعة محطة التدوير الجديدة ما بين 600 و900 ألف طن من القمامة سنوياً وينتظر أن تولد 60 ميغاوات من الطاقة وتتواجد بالقرب من الظفرة في أبوظبي.

وتتضمن قائمة الشركات التي تتنافس للفوز بالمشروع Acciona الإسبانية وHitachi الصينية وMitsubishi ومصدر الإماراتية وأكواباور السعودية.

وقد أطلقت الإمارات في مطلع العام الماضي سياسة إنتاج الطاقة من النفايات بهدف دعم تحول نحو اقتصاد أكثر استدامة من خلال تعزيز دور وأهمية الاقتصاد الدائري.

وتتضمن الجهات التي تعمل على تنفيذ الاستراتيجية دائرة الطاقة في أبوظبي وشركة القابضة (ADQ)، ومركز تدوير، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، وشركة مياه وكهرباء الإمارات، ومؤسسة أبوظبي للطاقة.

وأشار عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، في وقت سابق، إلى أن الإمارة تمتلك رؤية مستقبلية نحو الاستدامة تتمثل في العديد من المبادرات والمشاريع الرائدة التي تعكس حرص الإمارة على بناء مستقبل أكثر استدامة.

وأوضح أن أبوظبي تدرس إنشاء محطتين إضافيتين للطاقة الشمسية الكهروضوئية بحلول عام 2027 بقدرة إجمالية تبلغ 2 جيجاوات وذلك في إطار الإعلان عن خطط لبناء محطتين لتحويل النفايات إلى طاقة في أبوظبي بقدرة "90 ميغاواط" والعين بقدرة "60 ميغاواط".

وأكد عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي الحاجة المُلحّة إلى حماية البيئة في العالم من خلال اتخاذ خيارات إيجابية في مجال توليد الطاقة لتكون بمثابة علاج ناجع للتصدي لظاهرة التغير المناخي.

وشدد  سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي،  خلال مايو 2021، على التزام دولة الإمارات بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70 في المائة وزيادة استخدام الطاقة النظيفة بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2050.

 

ترشيحات:

الإمارات وألمانيا تبحثان تعريز الشراكة المرتبطة بطاقة المستقبل