TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات" تتوقع عودتها إلى كامل الطاقة التشغيلية خلال 2022

"طيران الإمارات" تتوقع عودتها إلى كامل الطاقة التشغيلية خلال 2022
طائرة تابعة لطيران الإمارات

دبي ـ مباشر: توقع عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية لدة مجموعة طيران الإمارات، أن تعود الناقلة إلى كامل طاقتها التشغيلية من حيث السعة المقعدية، وعدد الوجهات خلال السنة المالية المقبلة التي تبدأ من الأول أبريل 2022 وحتى مارس 2023.

وعزا توقعاته إلى استمرار تخفيف القيود على السفر الدولي وفتح المزيد من المطارات الثانوية، ورفع القيود عن السعة المجدولة في بعض الدول، بحسب صحيفة الخليج.

وأكد أن ذروة موسم السفر خلال الفترة المقبلة ستكون مع بداية ديسمبر 2021 بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات، وستبدأ الذروة الثانية من 15 ديسمبر2021 حتى 10 يناير 2022.

وأكد استعداد طيران الإمارات لفترة الذروة من خلال استئناف العمليات في"الكونكورس A" في مطار دبي الدولي؛ وذلك بهدف استيعاب النمو في أعداد المسافرين.

وأوضح أن زيادة أسعار التذاكر في الفترة الحالية تعود إلى ارتفاع الطلب على السفر في ظل محدودية حجم السعة المقعدية عالمياً، كما أن بعض الدول لا تزال تحدد حجم السعة المقعدية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كوفيد 19"، متوقعاً أن يكون الارتفاع مؤقتاً في الفترة المقبلة مع زيادة حجم السعة المقعدية وإلغاء الإجراءات المقيدة للناقلات.

ولفت إلى أن طيران الإمارات استعادت قرابة 90% من الوجهات التي خدمتها ما قبل الجائحة وتشمل كل المحطات الرئيسية؛ لافتاً إلى أنها تعمل على استئناف خدمة بعض المطارات الثانوية بعد فتحها مرة أخرى.
.
وأضاف أن هناك طلباً قوياً على السفر عبر طيران الإمارات؛ وذلك في ظل زيادة الحجوزات التي من المتوقع أن تتراوح ما بين 75% و80% خلال ديسمبر 2021.

ولفت إلى أن الناقلة استعادت السعة التشغيلية الكاملة في بعض الوجهات، مع زيادة الطلب في بعض الأسواق، مثل باكستان التي وصلت إلى 100%، فيما سجل سوق المملكة المتحدة نحو 85%.

وبيًن أن الناقلة رفعت السعة المقعدية لاستيعاب النمو في الطلب في السوق الأوروبي، كما عادت بقوة على الوجهات الأسترالية.

وأشار إلى أن الطلب على الشحن لايزال يسجل مستويات مرتفعة بشكل عام مع تحقيق معدلات جيدة من ناحية العوائد؛ بما يشمل الشحن عبر طائرات الركاب أو عبر الطائرات المتخصصة في الشحن.

وقال إن الشركة بدأت باسترجاع طائرات الركاب التي كانت تستخدم في عمليات الشحن وقامت بإدخالها في خدمة نقل المسافرين مجدداً في ظل نمو الطلب على السفر.

وأوضح أن الطلب على الشحن متواصل في أعلى مستوياته، مشيراً إلى أن نقص حاويات الشحن البحري عالمياً أسهم في ارتفاع الطلب على الشحن الجوي

يذكر أنه قال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في "طيران الإمارات"، مطلع مايو 2021 إن الناقلة نجحت في استعادة نحو 85 بالمائة من شبكتها العالمية، مع إعلانها استئناف خدماتها إلى 120 وجهة حول العالم، من إجمالي 143 وجهة كانت تشكل شبكة الناقلة قبل تفشي جائحة "كوفيد 19".

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021

الصفقات العسكرية لليوم الأول من معرض دبي للطيران تتجاوز 5 مليارات درهم

"إيدج" تدشن بورصة صفقات معرض دبي للطيران بـ 11 مليار درهم