TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيدج" تدشن بورصة صفقات معرض دبي للطيران بـ11 مليار درهم

"إيدج" تدشن بورصة صفقات معرض دبي للطيران بـ11 مليار درهم
شعار شركة إيدج

دبي ـ مباشر: فازت شركة "جال"، التابعة لمجموعة إيدج، بعقد حصري للخدمات اللوجستية المبنية على الأداء لتزويد القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي بخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة وخدمات الدعم المتخصصة.

وسيشهد عقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء الممتد لثلاث سنوات والبالغة قيمته 11 مليار درهم، دعم  "جال" للجاهزية التشغيلية للقوات الجوية والدفاع الجوي مع توفير سلامة ومرونة شاملتين، بحسب بيان صحفي.

وستسهم الاتفاقية في تعزيز مكانة الشركة كواحدة من أبرز مزودي خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة بقطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط.  

كما ستعمل على تبسيط عمليات القوات الجوية والدفاع الجوي، وتنسيق جهود التعاون، وتحسين قدرات القوى البشرية.

وقال محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة "جال": "فوزنا بعقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء من قبل القوات الجوية والدفاع الجوي في الإمارات يؤكد تميزنا في الأداء والموثوقية بصفتنا من أبرز مزودي خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة في المنطقة".   

وأشار خالد البريكي، رئيس قطاع دعم المهام في "إيدج" ، إلى أن هذه الاتفاقية تعكس النمو المستمر لشركة جال وهدفها الرامي إلى توفير حلول مبتكرة لتلبية متطلبات سلسلة التوريد والاحتياجات المعقدة للصيانة والإصلاح والعمرة.

وأضاف: "يمثل توقيع هذا العقد ثقة القوات الجوية والدفاع الجوي بفريق عملنا، الأمر الذي يسمح لنا بتعزيز قوى العمل الإماراتية الوطنية، والأهم من ذلك، توفير دعم عالمي المستوى لأسطول عميلنا المتنامي".

ويتيح عقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء، للعملاء العسكريين إمكانية الحصول على خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لقطاع الطيران وفقاً لنموذج التكلفة لكل ساعة طيران، كما يتيح أيضاً إجراء تحسينات مستمرة.

وعقدت "جال" شراكة مع أكبر مصنّعي المعدات الأصلية في العالم مثل "لوكهيد مارتن"، و"جنرال إلكتريك"، خلال العام الماضي لتأمين الواردات الضرورية والخدمات والاستشارات التقنية بهدف تحقيق جاهزية استثنائية للأساطيل ضمن عقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء.

وتعد "جال" جزءاً من قطاع دعم المهام لدى "إيدج"، المجموعة التكنولوجية المتقدمة التي تعد أحد أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

وانطلق اليوم الأحد معرض دبي للطيران 2021، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

ومن المتوقع أن تكون نسخة المعرض هي الأضخم منذ انطلاقه في العام 1989، وستشهد هذا العام مشاركة أكثر من 1200 عارض من بينهم أكثر من 370 عارضاً يشاركون للمرة الأولى في المعرض.

وكشفت اللجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران عن إجمالي حجم الصفقات العسكرية خلال اليوم الأول من المعرض والذي وصل إلى 5.239 مليار درهم.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. ماذا يضيف الاستثمار في قطاع الفضاء لاقتصاد الإمارات

فيديوجرافيك.. الإمارات والصين.. شراكة اقتصادية جديدة بين البلدين

إنفوجرافيك.. أذكى 5 مدن عربية في عام 2021