TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تستعرض موقف الأراضي المقترحة لتنفيذ التطوير العمراني بالمحافظات

الحكومة المصرية تستعرض موقف الأراضي المقترحة لتنفيذ التطوير العمراني بالمحافظات
رئيس الوزراء يتابع ملفات عمل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة

 

القاهرة - مباشر: عقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأربعاء؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وذلك بحضور ناصر فوزي مدير المركز.

وبحسب بيان للحكومة صادر اليوم الأربعاء، استعرض ناصر فوزي، موقف حصر الأراضي الفضاء المقترحة لتنفيذ مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وقال إنه فيما يتعلق بأراضي الأولوية العاجلة لمشروع "سكن لكل المصريين"، فقد صدرت قرارات جمهورية لعدد من قطع الأراضى بعدد من المحافظات، والمقترح استغلالها فى تنفيذ هذا المشروع.   

كما تناول الاجتماع، الموقف التنفيذي لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وجهود المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية والمحافظات لتخصيص مساحات الأراضي اللازمة لإقامة المشاريع المطلوبة واستيفاء الموافقات من مختلف الجهات المعنية.

وأشار مدير المركز الوطني، إلى أنه تم تخصيص عدد من المواقع لمشروعات الدفن الصحي، وذلك بمحافظات كفر الشيخ، وقنا، والأقصر، والفيوم، والبحر الأحمر، والشرقية، ومطروح، وجارٍ دراسة توفير عدد آخر من قطع الأراضي في محافظات أخرى على مستوى الجمهورية.  

وتطرق ناصر فوزي خلال الاجتماع، إلى ما تم من جهود بشأن إعادة طرح الأراضى الصناعية على البوابة الإلكترونية لحجز الأراضى الصناعية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة ميكنة كافة الإجراءات المتعلقة بمنظومة تخصيص الأراضى الصناعية، وذلك فى إطار تطوير تلك المنظومة، بما يسهم فى توفير بيئة آمنة وجاذبة للإستثمار.

وتناول في هذا الصدد إجراءات الإطلاقة الخامسة للفرص الاستثمارية الصناعية على الموقع الإلكتروني للبوابة الحكومية للخريطة الصناعية، وما تم من جهود لاستكمال مهام رفع مستوى أداء الخريطة الاستثمارية الصناعية، والتى تتضمن إجراءات تتعلق بأعمال الحجز، والبت، والتخصيص للأراضي.

كما تطرق إلى استخراج الرخص لتكون إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للخريطة، إلى جانب متابعة إدراج فرص أراضٍ استثمارية صناعية جديدة مرفقة وطرحها من خلال الموقع الإلكتروني، وتنفيذ صفحات لتلقي شكاوى المواطنين وإيجاد حلول لها، فضلاً عن إعداد حملة إعلامية للترويج للخريطة الصناعية، وما يتم من جهود لتنمية الصناعة فى مصر، جذباً لمزيد من المستثمرين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مدبولي: الحكومة تعمل على تحقيق معدلات نمو عالية في ظل تحديات وظروف استثنائية

الوزراء المصري يشدد على ضرورة إزالة عقبات مشروع الدلتا الجديدة

صادرات الصناعات الغذائية المصرية للعراق ترتفع إلى 84.2 مليون دولار خلال 8 أشهر

وزير الزراعة المصري يبحث مع نظيره الأردني آفاق التعاون المشترك بين البلدين

مصر وقطر تبحثان التعاون في مجالات النقل المختلفة