تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وقطر تبحثان التعاون في مجالات النقل المختلفة

مصر وقطر تبحثان التعاون في مجالات النقل المختلفة
جانب من الاجتماع المشترك

القاهرة - مباشر: التقى كامل الوزير وزير النقل المصري، جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري، لبحث التعاون في مجالات النقل المختلفة.

وأشاد وزير النقل المصري في بيان اليوم الأربعاء، بنتائج اجتماعات الدورة الـ34 لمجلس وزراء النقل العرب وبروح التعاون والإخاء بين كافة الدول العربية وتسابق كافة الدول لتعزيز أوجه التعاون بما يخدم مصلحة المواطن العربي.

وأكد وزير النقل القطري أهمية التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة ومنها قطاع النقل البحري، مشيراً الى الاهتمام الذي توليه الحكومة القطرية بتطوير الموانئ البحرية مثل ميناء حمد وفقاً لأحدث النظم العالمية، مع إنشاء شركة لإدارة وتشغيل الموانئ.

وأشار وزير النقل المصري إلى النهضة الكبيرة التي يتم تحقيقها في مصر في شتى المجالات ومنها قطاع النقل في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى ترحيبه بإمكانية التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري، حيث يتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير منظومة النقل البحري والتطوير الشامل لكافة الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر وهو تحويل مصر لمركز للتجارة العالمية واللوجستيات.

ولفت إلى أن ميناء السخنة من الممكن أن يشكل مثالاً متميزاً للتعاون المشترك، خاصة مع استكمال أعمال التطوير الشامل للميناء ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، ليكون أكبر ميناء محوري بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال أفريقيا.

ووجّه وزير المواصلات القطري الدعوة لنظيره المصري لزيارة الموانىء البحرية القطرية لدفع التعاون المشترك في هذا المجال، كما دعا الفريق مهندس كامل الوزير نظيره القطري  لحضور معرض ومؤتمر النقل الذكي TrANS MEA2021، والذي ستنطلق فعالياته بالقاهرة في 7 نوفمبر القادم، بمشاركة كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن