TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توافق على تشكيل لجنة تظلمات خروج الوافدين

قطر توافق على تشكيل لجنة تظلمات خروج الوافدين
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني على مشروع قرار وزير الداخلية بتعديل بعض أحكام القرار رقم 51 لسنة 2016 بتشكيل لجنة تظلمات خروج الوافدين.

كما صادق المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد اليوم الأربعاء على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيئة الصادر بالمرسوم بقانون رقم 30 لسنة 2002.

ويهدف مشروع القرار إلى تنظيم إنشاء وتركيب وتشغيل محطات الرصد المستمر لجودة مياه البيئة البحرية والاشتراطات والمتطلبات والمواصفات الفنية لذلك، وربط تلك المحطات مع الشبكة الوطنية لرصد جودة مياه البيئة البحرية في وزارة البلدية والبيئة.

واستعرض مجلس الوزراء تقريري اللجنة الدائمة للموارد المائية عن أعمالها خلال الفترة من مطلع يوليو عام 2020 حتى نهاية يونيو السابق.

وقد أشارت اللجنة الدائمة للموارد المائية إلى أنها ناقشت عدداً من الموضوعات المتعلقة بمحور المياه الجوفية، ومحور مياه الصرف الصحي المعالجة، ومحور المياه المحلاة، ومحور السياسات وإستراتيجية وأنظمة الموارد المائية بالدولة، واتخذت بشأنها التوصيات المناسبة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة نتائج المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال المنهوبة الذي عقد في بغداد خلال سبتمبر2021، وقد شاركت دولة قطر في المؤتمر بوفد برئاسة وزير العدل.

وتضمنت توصيات المؤتمر التأكيد على مبدأ حسن النية في تنفيذ الالتزامات القانونية الدولية في مجال استرداد الأموال المنهوبة، وما يقتضيه من إعادة الأموال والأصول المتحصلة بطرق غير مشروعة للدولة طالبة الاسترداد.

كما أكدت أهمية دراسة السلطات المعنية بالدولة طالبة الاسترداد لأحكام القوانين الإجرائية ذات الصلة بالدولة الحائزة للأموال المنهوبة، ومراعاتها أثناء إعداد طلبات الاسترداد، وأهمية بناء الثقة بين الدول الطالبة والدول متلقية طلبات استرداد الموجودات، وتكوين ثقافة المساعدة القانونية المتبادلة لمصلحة الدولة طالبة الاسترداد، وتمهيد الطريق لنجاح التعاون الدولي.

واستمع المجلس إلى الشرح الذي قدمه وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا، وأكد المجلس استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

ترشيحات:

عدد زوار قطر يتضاعف 19 مرة خلال أغسطس

نمو استثمارات الصناعات الغذائية في قطر 69% إلى 5 مليارات ريال

عمومية "الريان" توافق على الاندماج مع "الخليجي"

"قطر للإيداع" تعدل نسبة تملك الأفراد في بنك الدوحة

قطر تصدر أذون خزانة بـ600 مليون ريال

"الخطوط القطرية" تبرم اتفاقية الرمز المشترك مع نظيرتها الرواندية

الكعبي: الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة شركاء للحد من انبعاثات الكربون

رئيس غرفة قطر: 36.1 مليار يورو التبادل التجاري العربي الألماني