TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

آل الشيخ: عملية تطوير التعليم في السعودية مستمرة لتحقيق رؤية 2030

آل الشيخ: عملية تطوير التعليم في السعودية مستمرة لتحقيق رؤية 2030
وزير التعليم السعودي، حمد بن محمد آل الشيخ، خلال المؤتمر الدوري السابق للتواصل الحكومي في أغسطس

الرياض – مباشر: قال وزير التعليم السعودي، حمد بن محمد آل الشيخ، إن التعليم يُعد واحداً من أهم الركائز الأساسية لبناء الوطن، وإعداد إنسان المستقبل، والمشاركة في التنمية، مشيداً بالإنجازات التي تحققت للتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف آل الشيخ، في بيان لوزارة التعليم اليوم الخميس بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة، أن تطوير التعليم عملية مستمرة بشراكة الجميع؛ لتحقيق تطلعات القيادة ومستهدفات الرؤية وطموحات أبناء وبنات الوطن، والاستجابة لاحتياجات التنمية، ورفع مستوى كفاءة المنظومة التعليمية وفق أفضل الممارسات العالمية؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ولفت الوزير، إلى ما تحقق من تطوير للمناهج والخطط الدراسية ومسارات الثانوية والطفولة المبكرة والتحوّل الرقمي، والإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد؛ وذلك بدعم القيادة التي جعلت الإنسان ركيزة للتنمية.

وأكد آل الشيخ، أن إطلاق ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان؛ لبرنامج تنمية القدرات البشرية تأكيد على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري، وتحقيقاً لرؤية الوطن الطموحة، وتعزيزاً لقيم المواطنة والتنافسية العالمية.

وأشار وزير التعليم، إلى أن ذكرى اليوم الوطني مناسبة عظيمة لترسيخ قيم المواطنة والولاء، مؤكداً أن المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أصبحت اليوم محط أنظار العالم برؤيتها الطموحة 2030، ومشروعاتها وبرامجها ومبادراتها التي تشهدها مختلف القطاعات، وأسهمت في تحقيق التنمية الشاملة للوطن والموطن.

وشدد الوزير، على أن الوحدة الوطنية التي تعيشها المملكة، ويعكسها شعار الذكرى 91 "هي لنا دار"؛ تُعد أنموذجاً فريداً من العطاء والتضحية لوطن عظيم، وقيادة مخلصة، ورحلة تاريخية ممتدة تحكمها مبادئ ثابتة، وقيم راسخة من العدل والمساواة، ويجسّدها المواطنون في هذا اليوم من كل عام في أجمل صور التلاحم والتكاتف بين القيادة والشعب، بما يعكس قيم الشخصية السعودية التي تعتز بوطنها، وقيادتها، وتاريخها، ورموزها، وحضارتها، ومنجزاتها.

ترشيحات:

السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ91 تحت شعار "هي لنا دار"

الميزانية السعودية في 91 عاماً.. رحلة التريليون بدأت بـ14 مليون ريال

الخارجية السعودية تمدد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة

الخطوط السعودية: توفير أكثر من 3 آلاف رحلة في أسبوع اليوم الوطني