TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي يؤكد أهمية قانون استرداد الأموال من الفاسدين

النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي يؤكد أهمية قانون استرداد الأموال من الفاسدين
جانب من مشاركة النائب الأول لرئيس مجلس النواب بالاجتماع الموسع لمناقشة مشروع قانون استرداد عائدات الفساد

مباشر: حضر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي، الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الأربعاء في قصر السلام، برعاية رئيس الجمهورية برهم صالح؛ لبحث مشروع قانون (استرداد عائدات الفساد) والذي سيعنى باسترداد الأموال العراقية من الفاسدين داخل وخارج العراق.

وشدد الكعبي، خلال الاجتماع، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، على أهمية القانون المذكور والإسراع بتشريعه، وتشريع كافة القوانين التي من شأنها تعزيز آليات عمل الجهات الرقابية والتنفيذية وتمنحهم صلاحيات أوسع وقوة قانونية في محاسبة المفسدين مهما كانت الجهة التي تقف خلفهم.

وأضاف: بجانب منح صلاحيات التصرف بملاحقة الأموال المنهوبة داخل وخارج العراق والتي أغلبها جاء نتيجة سياسات الحكومات السابقة، والتي عرضت المال العام للهدر والنهب والضياع، وساعدت وساهمت للعديد من الفاسدين على الإثراء السريع دون سبب على حساب محرومية الشعب العراقي الذي طال انتظاره للعيش الكريم في بلد يسوده القانون والنزاهة وقادر على تأمين كافة الخدمات لشعبه.

ودعا الكعبي، كافة اللجان النيابية وأعضاء مجلس النواب بممارسة دورهم الرقابي والتشريعي الموكل إليهم، مؤكدا أنها مهام أخلاقية قبل أن تكون قانونية كونهم ممثلي الشعب، لاسيما خلال هذه الفترة التي يحاول البعض إثارة الرأي العام من خلال تسويق شائعات بأن النواب مشغولون بالدعاية الانتخابية وغير مهتمين بمهامهم النيابية.

وشدد، على وجوب استمرار بل زيادة نشاط السلطة التشريعية وجهودها خلال الفترة المقبلة والانتهاء من تشريع كافة القانونية المهمة التي تمس حياة المواطن والمحافظة على المال العام وغيرها من المهام التشريعية والرقابية.

ترشيحات:

الرئيس العراقي يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة قانون استرداد عائدات الفساد

مجلس الوزراء العراقي يُلزم الجهات المعنية بتحمل تكاليف استحداث الدرجات الوظيفية