TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد السياحة والسفر": مطار الكويت يخسر 193 مليون دينار شهريا من مبيعات التذاكر

"اتحاد السياحة والسفر": مطار الكويت يخسر 193 مليون دينار شهريا من مبيعات التذاكر
داخل مطار الكويت الدولي

الكويت – مباشر: دعا رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتية، محمد المطيري، الحكومة إلى اتخاذ إجراءات فاعلة وواقعية برفع القيود عن الحركة في مطار الكويت؛ بالصورة التي تتناسب مع قرب وصول عدد المطعمين في البلاد إلى 2 مليون مواطنا ومقيما.

وأكد المطيري، وفقا لـ"الراي"، أن وصول عدد المطعمين إلى ذلك الرقم وعدم الاستفادة من تطعيمهم بتنشيط حركة المطار مجدداً يُعد فرصة ضائعة؛ مبينا أن المطار يفقد شهرياً نحو 1.2 مليون راكبا، وتضيع على قطاعات السياحة والسفر والطيران، استنادا إلى آخر عدد ركاب عبر مطار الكويت ما قبل كورونا وتعداد حركة الركاب التي بلغت 15.5 مليون مسافرا في 2019.

وأشار المطيري، إلى أن هناك إيرادات ضائعة تصل إلى 193 مليون دينار شهرياً من مبيعات التذاكر فقط، بالإضافة إلى الإيرادات الضائعة على الدولة من خدمات الطائرات والخدمات الأرضية والرسوم على القادمين والمغادرين.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتية، إنه بعد التحديثات الأخيرة لمؤسسة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركية التي سمحت للمطعمين بعدم ارتداء الكمام والتباعد في الأماكن المغلقة، حان الوقت للحكومة للبدء في تقديم تيسيرات للمطعمين ووقف نزيف خسائر الشركات والدولة من خلال الإيرادات الضائعة على الجانبين.

وأكد مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني، عبدالله الراجحي، في 25 مارس/ آذار الماضي، إن إجمالي عدد الركاب المسافرين عبر مطار الكويت الدولي تراجع بنسبة 75% وبما يعادل 11.57 مليون راكب خلال "سنة كورونا" في 2020.

ترشيحات:

الكويت ترفع الحظر الجزئي فجر الخميس بعد 65 يوماً

الكويت..زيادة السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى 5 ألاف راكب يوميا

"البترول الكويتية" تعيد تشغيل الوحدات المتوقفة بمصفاة ميناء عبدالله