TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت..زيادة السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى 5 ألاف راكب يوميا

الكويت..زيادة السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى 5 ألاف راكب يوميا
صورة أرشيفية داخل أحد المطارات

الكويت – مباشر: كشف مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عبدالله الراجحي، عن صدور قرار بزيادة السعات التشغيلية لرحلات الوصول الى البلاد إلى 5 الاف راكب يومياً، ابتداءً من 22 مايو/أيارالجاري، بعد أن كانت السعات لا تتجاوز الألف راكب يومياً.

وأوضح عبدالله الراجحي أن القرار الصادر من قبل اللجنة العليا لطوارئ كورونا، سيُمكن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي من زيادة حركة التشغيل التجاري لديها خلال موسم الصيف.

وأوضح نقلا عن القبس أن نسبة القادمين المقررة يومياً ستصل إلى 80% مقارنة بالقرار السابق الذي حدد قدوم ما لا يزيد عن ألف راكب فقط.

وتابع الراجحي أن خطاباً وجه من إدارة النقل الجوي إلى شركات الطيران العاملة في المطار، بشأن تحديد رغباتهم التشغيلية خلال الفترة المقبلة، للتمكن من وضع الجداول التشغيلية، وتحديد عدد الرحلات اليومية المقررة ابتداءً من 22 الجاري.

وتوقع مدير إدارة النقل الجوي أن تتسلم الإدارة رغبات الشركات بشأن وجهات السفر الجديدة الأسبوع القادم، ليتم إدراج هذه الرغبات في الجداول التشغيلية.

وأكد إلغاء جميع الرحلات الجوية المغادرة والقادمة من باكستان ونيبال وسريلانكا وبنجلادش تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، مع الإبقاء على رحلات الشحن الجوي دون تغيير.

ترشيحات..

مباحثات وزارية لدعم المزارعين ودفع القطاع في الكويت

توقف بعض وحدات إنتاج مصفاة ميناء عبدالله في الكويت.. والتصدير لم يتأثر

"انتهاك صارخ للقرارات الدولية".. الكويت تعلن رفض استيطان الأراضي الفلسطينية