TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "نادك" السعودي يقفز لأعلى مستوياته في 15عاماً بدعم صفقة استحواذ

سهم "نادك" السعودي يقفز لأعلى مستوياته في 15عاماً بدعم صفقة استحواذ
متعامل بسوق الأسهم السعودية
نادك
6010
-0.52% 28.85 -0.15

الرياض - مباشر: سجل سهم الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" نشاطاً إيجابياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء استطاع خلالها أن يلامس أعلى مستوياته السعرية منذ عام 2006 وذلك بعد الإعلان عن فوز الشركة بعقد استحواذ على شركة المطاحن الثانية بالسعودية.

وبحلول الساعة 10:40 بتوقيت الرياض سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 2.7% وصولاً لمستوى 39 ريالاً وهو أعلى مستوى سعري للسهم منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2006.

وحل السهم في المركز الثاني بين قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بنحو 2.598 مليون سهم بقيمة 102.55 مليون ريال موزعين على 4.129 ألف صفقة.

وتأتي ارتفاعات السهم بعد ترسية عرض مشترك مع مجموعة أولام الدولية، وشركة الراجحي الدولية للاستثمار، وشركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري؛ للاستحواذ على مطحنة دقيق من أصل مطحنتي دقيق تم طرحها للتخصيص من قبل المؤسسة العامة للحبوب السعودية.

وقالت "نادك"، في بيان لها اليوم الأربعاء على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، إنه تم ترسية العرض المشترك لأعضاء التحالف من قبل المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب؛ وذلك للاستحواذ على شركة المطاحن الثانية في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.

وأضافت الشركة، أن قيمة العقد تبلغ 2.14 مليار يال، مبينة أنه من المزمع تمويل صفقة الاستحواذ من قبل الشركة لشركة المطاحن الثانية من خلال مزيج من التمويل الذاتي من قبل أعضاء التحالف مجتمعين والاقتراض من البنوك المحلية باسم الشركة.

وفي تلك الأثناء حقق المؤشر العام للسوق مكاسب بنسبة 0.21% إلى مستوى 10.137 نقطة ليربح من خلالها 20.83 نقطة من خلال التداول على 52 مليون سهم بقيمة 1.660 مليار ريال.

ترشيحات:

تحالف بقيادة "نادك" يفوز بعقد استحواذ على شركة المطاحن الثانية بالسعودية

"نادك" توقع اتفاقية مع تحالف لتقديم عرض استحواذ على مطحنة دقيق