تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف بقيادة "نادك" يفوز بعقد استحواذ على شركة المطاحن الثانية بالسعودية

تحالف بقيادة "نادك" يفوز بعقد استحواذ على شركة المطاحن الثانية بالسعودية
مقر تابع للشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك"
نادك
6010
2.25% 40.85 0.90

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك"، اليوم الأربعاء، عن ترسية عرض مشترك مع مجموعة أولام الدولية، وشركة الراجحي الدولية للاستثمار، وشركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري؛ للاستحواذ على مطحنة دقيق من أصل مطحنتي دقيق تم طرحها للتخصيص من قبل المؤسسة العامة للحبوب السعودية.

وقالت "نادك"، في بيان لها اليوم الأربعاء على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، إنه تم ترسية العرض المشترك لأعضاء التحالف من قبل المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب؛ وذلك للاستحواذ على شركة المطاحن الثانية في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.

وأضافت الشركة، أن قيمة العقد تبلغ 2.14 مليار يال، مبينة أنه من المزمع تمويل صفقة الاستحواذ من قبل الشركة لشركة المطاحن الثانية من خلال مزيج من التمويل الذاتي من قبل أعضاء التحالف مجتمعين والاقتراض من البنوك المحلية باسم الشركة.

ونوهت "نادك"، بأن بنود الاتفاق الموقعة مع أعضاء التحالف في 19 أبريل/ نيسان الجاري أصبحت ملزمة على أعضاء التحالف تبعاً لترسية العرض المشترك لهم، وسيقوم أعضاء التحالف بتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال محدد وبنسب ملكية معينة لكل عضو، حيث ستكون نسبة ملكية نادك ما يعادل 10% من رأسمال الشركة؛ لإتمام الاستحواذ على شركة المطاحن الثانية، وإدارتها وتشغيلها فيما بعد؛ وفقاً للعرض المشترك.

ونصت بنود الاتفاق، بحسب البيان، على اتفاق أعضاء التحالف على عدد من الشروط والأحكام بخصوص الأعمال التجارية والخدمات الإدارية والخدمات التشغيلية لشركة المطاحن الثانية، التي من المزمع أن تشمل اتفاقية تحكم شراء نادك لمنتجات محددة من شركة المطاحن الثانية، واتفاقية تقوم نادك من خلالها بتقديم خدمات إدارية وتسويقية ومساندة لشركة المطاحن الثانية؛ وذلك وفقاً لما سيتم التفاوض والاتفاق عليه ضمن الاتفاقيات النهائية.

ولفتت "نادك"، إلى أن أعضاء التحالف سيقومون باستكمال التفاوض على إبرام الاتفاقيات النهائية التي ستنظم عملية تأسيس وإدارة وتشغيل الشركة وإدارة وتشغيل الشركة لشركة المطاحن الثانية، مبينة أنها ستعلن عن تفاصيل البنود المتفق عليها في الاتفاقيات النهائية وعن أي تطورات جوهرية في حينه وفقاً للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

وأوضحت الشركة، أن صفقة الاستحواذ تندرج ضمن الخطة التوسعية لنادك؛ لتعزيز قيمة استثماراتها في قطاع مطاحن إنتاج الدقيق في المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن هناك أطرافاً ذات علاقة بالاتفاقية؛ تتمثل في شركة سليمان الراجحي القابضة وممثلها في مجلس الإدارة في نادك بدر عبدالرحمن السياري؛ وذلك بموجب نسبة ملكية شركة سليمان الراجحي القابضة في شركة الراجحي الدولية للاستثمار.

وتوقعت "نادك"، تبعاً لترسية العرض المشترك، أن ينتهي أعضاء التحالف من مرحلة المفاوضات النهائية بخصوص الاتفاقيات النهائية خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من صدور نتائج العرض المشترك.

ترشيحات:

"نادك" توقع اتفاقية مع تحالف لتقديم عرض استحواذ على مطحنة دقيق

"نادك" توقع مذكرة لتشكيل تحالف لتقديم عرض استحواذ على مطحنة دقيق بالسعودية

"نادك": بدء التشغيل التجاري لمشروع الطاقة الشمسية نهاية يوليو المقبل

صندوق الاستثمارات العامة السعودي ينقل ملكيته بـ3 شركات مدرجة إلى "سالك"