TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نادك" توقع اتفاقية مع تحالف لتقديم عرض استحواذ على مطحنة دقيق

"نادك" توقع اتفاقية مع تحالف لتقديم عرض استحواذ على مطحنة دقيق
مقر تابع للشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك"
نادك
6010
-32.80% 31.65 -15.45

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك"، اليوم الاثنين، عن آخر التطورات بشأن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع عدد من الشركات لتشكيل تحالف لتقديم عرض مشترك للاستحواذ على مطحنة دقيق سيتم طرحها للتخصيص من قبل مؤسسة الحبوب.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول" السعودية بأنها وقّعت على بنود اتفاق مع أعضاء التحالف، تم على أثره تقديم العرض المشترك للمؤسسة العامة للحبوب.

وتحتوي بنود الاتفاق على أبرز البنود التجارية بخصوص اتفاق أعضاء التحالف فيما يتعلق بالشركة ذات المسؤولية المحدودة التي سيتم تأسيسها من قبلهم (برأس مال محدد وبنسب ملكية معينة لكل عضو) في حال تم قبول العرض المشترك والتي ستقوم بالاستحواذ على مطحنة دقيق سيتم طرحهما للتخصيص، وإدارتها وتشغيلها فيما بعد وفقًا للعرض المشترك.

وفي حال تم قبول العرض المشترك، فستصبح بنود الاتفاق ملزمة على أعضاء التحالف وسيقوم أعضاء التحالف بالتفاوض على وإبرام الاتفاقيات النهائية التي ستنظم عملية تأسيس وإدارة وتشغيل الشركة وإدارة وتشغيل الشركة لمطحنة الدقيق التي سيتم الاستحواذ عليها.

كما نصت بنود الاتفاق على اتفاق أعضاء التحالف على عدد من الشروط والأحكام بخصوص الأعمال التجارية والخدمات الإدارية والخدمات التشغيلية للمطحنة المعنية، وذلك وفقًا لما سيتم التفاوض والاتفاق عليه ضمن الاتفاقيات النهائية، في حال ترسية العرض المشترك لأعضاء التحالف.

ومن المزمع تمويل صفقة الاستحواذ من قبل الشركة للمطحنة المعنية من خلال مزيج من التمويل الذاتي من قبل أعضاء التحالف والاقتراض من البنوك المحلية باسم الشركة.

وفي حال تم قبول العرض المشترك، فإنه من المتوقع أن ينتهي أعضاء التحالف من مرحلة المفاوضات النهائية بخصوص الاتفاقيات النهائية خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من صدور نتائج العرض المشترك.

وأكدت "نادك" أنها ستقوم بالإعلان عن نتائج تقديمها للعرض المشترك وعن أي تطورات جوهرية في حينها، وسيتم الإعلان عن الأثر المالي بعد قبول العرض المشترك وتوقيع الاتفاقيات النهائية.

ونوهت الشركة إلى وجود طرف ذي علاقة يتمثل في شركة سليمان الراجحي القابضة وممثلها في مجلس الإدارة في نادك بدر عبدالرحمن السياري.

وأعلنت "نادك"، بتاريخ 12 يناير / كانون الأول 2021، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مجموعة أولام الدولية، وشركة الراجحي الدولية للاستثمار، وشركة ابناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري لتشكيل تحالف لتقديم عرض مشترك للاستحواذ على مطحنة دقيق سيتم طرحها للتخصيص.

ترشيحات:

"نادك" تمدد مذكرة تفاهم مع "بيور هارفست" لبناء بيوت محمية زراعية

"نادك": بدء التشغيل التجاري لمشروع الطاقة الشمسية نهاية يوليو المقبل