تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مركز قطر للمال و"لابوان" يتعاونان بعدة مجالات بينها التمويل الإسلامي

مركز قطر للمال و"لابوان" يتعاونان بعدة مجالات بينها التمويل الإسلامي
مركز قطر للمال

مباشر: وقعت هيئة مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع مركز لابوان العالمي للمال والأعمال، بهدف إقامة علاقات تعاون طويلة الأمد وبناء شراكات مثمرة في القطاع الاقتصادي والمالي بين الجانبين.

ووقع المذكرة عن مركز قطر للمال، يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي للمركز، وعن مركز لابوان العالمي للمال والأعمال، فرح جعفر كروسبي، المدير التنفيذي للمركز، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا".

وبموجب مذكرة التفاهم، سيلزم المركزين الماليين بالتعاون في مجالات محددة من بينها التسويق، والأنشطة التوعوية وتطوير مبادرات نوعية تخدم المصالح والتطلعات المشتركة لكلا الجانبين.

وسيقوم الجانبان، ببحث إمكانية وضع إطار عمل مشترك يتيح للمؤسسات المالية العاملة بدولة قطر ممارسة أنشطتها في مركز لابوان العالمي للمال والأعمال، وللمؤسسات المالية العاملة بمركز لابوان العالمي للمال والأعمال بممارسة أنشطتها في مركز قطر للمال، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وسيعمل الجانبين، على تعزيز التعاون في مختلف مجالات القطاع المالي بما في ذلك تأسيس الأعمال التجارية في مجال التمويل الإسلامي، والتمويل الرقمي، والأسواق الرأسمالية، وإدارة الأصول والاستثمار.

كما تنص المذكرة أيضا، على التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بتيسير إجراءات الاعتماد للبنوك، وشركات التأمين وغيرها من المؤسسات المالية العاملة بالقطاع المالي في كلا السوقين.

وتتضمن المذكرة، وضع آلية للاعتراف المتبادل باللوائح التنظيمية والرقابية المطبقة على المؤسسات المالية بالتنسيق مع الجهات المختصة المسؤولة عن كلا المركزين.

ترشيحات 

أول بنك رقمي في الإمارات يعلن تشكيل أعضاء لجنته التأسيسية

مصر للطيران تسير 38 رحلة جوية لنقل 3091 راكبا.. الأحد