تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

17 مارس.. عمومية "الدولي الإسلامي" تناقش التوزيع النقدي وإصدار صكوك

17 مارس.. عمومية "الدولي الإسلامي" تناقش التوزيع النقدي وإصدار صكوك
مقر البنك في قطر

الدوحة - مباشر: دعا مجلس إدارة بنك قطر الدولي الإسلامي الجمعية العامة العادية للانعقاد في 17 مارس/آذار القادم؛ وذلك لمناقشة مقترح التوزيع النقدي، وإصدار صكوك إسلامية.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الاثنين، فقد حدد يوم 21 مارس/آذار القادم موعداً احتياطياً لاجتماع العمومية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وتناقش العمومية مقترح مجلس الإدارة لتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 32.5 % من رأس المال بواقع 32.5 درهم لكل سهم، واعتماد ومناقشة تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام المالي الماضي، وخطة العمل لـ2021، وتقارير مراقب الحسابات الخارجي.

وأشار البيان إلى أن العمومية ستنظر أيضاً في توصية مجلس الإدارة إصدار صكوك مؤهلة ضمن الشريحة الثانية من رأس المال وبسقف مليار دولار، وذلك بعد صدور الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، على أن يتم تحديد شروط وحجم الإصدار بناء على دراسة لحاجة البنك وظروف السوق.

وتناقش الجمعية أيضا النظر في توصية مجلس الإدارة لتجديد برنامج إصدار صكوك للبنك بحد أقصى ملياري دولار والمعتمدة سابقاً بالجمعية العامة العادية للعام السابق بناءً على دراسة لكل إصدار وبأحجام مختلفة بناء على حاجة البنك.

ويأتي ذلك بعد صدور الموا فقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة، وبشرط عدم تجاوز الصكوك المصدرة لقاعدة رأسمال البنك واحتياطاته فقد تم إصدار 700 مليون دولار خلال عام 2019.

ورفع توصية للجمعية العامة للمساهمين لتجديد قرار الجمعية العامة العادية السابقة لاستكمال إصدار صكوك رأسمالية بنفس الشروط والأحكام وهي صكوك رأسمالية إضافية ضمن الشريحة الأولى لرأس المال غير قابلة للتحول لأسهم.

ولفت البيان إلى أن الحد الأقصى بلغ 3 مليارات ريال، تصدر على مراحل خلال 3 سنوات ووفقا للشروط التي تحددها الجهات الإشرافية في هذا الشأن.

 وكانت أرباح الدولي الإسلامي ارتفعت في العام الماضي بنسبة 1.17% عند 937.91 مليون ريال، مقابل 927.05 مليون ريال في عام 2019.

ترشيحات:

محصلة حمراء لبورصة قطر خلال فبراير بضغط نتائج الأعمال

المنصوري: شركتان على قائمة الإدراج ببورصة قطر خلال 2021

"أسواق المال القطرية" تصدر ضوابط شراء أسهم الشركات المدرجة

تحليل..أرباح وتوزيعات بنوك قطر لم تنج من تداعيات "كورونا" وهبوط أسعار النفط

أمير قطر يطمئن على صحة ولي العهد السعودي.. ويؤكد: ندعم استقرار وسيادة المملكة