TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنصوري: شركتان على قائمة الإدراج ببورصة قطر خلال 2021

المنصوري: شركتان على قائمة الإدراج ببورصة قطر خلال 2021
راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر

الدوحة - مباشركشف راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، عن اتجاه شركتين ضمن شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو الإدراج خلال العام الجاري.

بحسب الوطن القطرية؛ لفت المنصوري إلى أن نظام الطرح والإدراج الجديد الذي أصدرته هيئة قطر للأسواق المالية سيعمل على تمكين الشركات العائلية من تنفيذ الإدراج المباشر بشكل أكثر سلاسة وسهولة.

وأوضح أن النظام الذي سيصبح نافذاً اعتباراً من أول أبريل/نيسان 2021 يخفف من القيود التي كانت موجودة سابقاً ويقوم بتيسير شروط الإدراج من خلال السماح للشركات الراغبة في إدراج أسهمها بالبورصة بالإدراج المباشر، مع تنظيم طرق تسعير الأسهم في الطروحات العامة، وإتاحة المجال نحو تطبيق آلية «البناء السعري» في تسعير الأسهم.

وبين المنصوري أن هناك خطة لإطلاق بورصة للسلع خلال الفترة المقبلة مما سيطرح خيارات إضافية أمام المتداولين وسيعزز الجاذبية الاستثمارية لبورصة قطر.

وقال إن البورصة، في الوقت ذاته، تستهدف إدراج صناديق للذهب وللمعادن وصناديق الاستثمار العقاري المتداولة (REITs) إلى جانب إدراج سندات الشركات متوقعاً تدشين سوق للمشتقات في البورصة في غضون 3 سنوات فيما سيتم إطلاق آلية البيع على المكشوف في البورصة خلال الربع الأول من العام الجاري.

ولفت إلى أن بورصة قطر اعتمدت خطة لترقية البورصة من سوق ناشئة إلى سوق متقدمة على مؤشرات الأسواق العالمية مثل فوتسي ومورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI)، حيث تم وضع خطة عمل من أجل تنفيذها لتحقيق هدف الترقية.

ترشيحات:

خسائر "قطر الأول" تتراجع 24.2% في 2020

17 سبباً تضع أسواق الأسهم في صدارة أفضل الخيارات لجني العوائد