TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تعدل النظرة المستقبلية لـ11 بنكاً كويتياً إلى "سلبية"

"فيتش" تعدل النظرة المستقبلية لـ11 بنكاً كويتياً إلى "سلبية"
وكالة التصنيف الائتماني "فيتش"

الكويت - مباشر: عدلت وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" النظرة المستقبلية لـ11 بنكاً في الكويت من "مستقرة" إلى "سلبية".

وأوضح تقرير لوكالة "فيتش" صادر، اليوم الخميس، أن قائمة البنوك الكويتية المعدل نظرتها إلى "سلبية" تضم بنك الكويت الوطني، والتمويل الكويتي، وبرقان، والأهلي الكويتي، وبوبيان، والخليج، والتجاري الكويتي، والأهلي المتحد (الكويت)، والكويت الدولي، ووربة، والكويت الصناعي.

وأوضحت "فيتش"، أنها راجعت التوقيعات المستقبلية للتصنيفات الائتمانية طويلة الآجل الخاصة بـ11 بنكاً، مؤكدة على تصنيف الائتماني الخاص بهم.

وأشارت، إلى تعديل النظرة المستقبلية للشركات التابعة لبنك الكويت الوطني إلى سلبية.

وألمحت الوكالة، إلى تعديل مماثل للنظرة المستقبلية للاقصاد الكويتي، حين خفضت التوقعات إلى سلبية في 2 فبراير الجاري، مع التأكيد على التصنيف السيادي لدولة الكويت عند "AA".

وتوقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، في فبراير الجاري، أن يبقى عجز الميزانية العامة لدولة الكويت في خانة العشرات على المدى المتوسط إلى الطويل.

وألمحت تقديرات "فيتش"، حينها، إلى تُسجيل ميزانية الكويت عجزاً مالياً بنحو 7.5 مليار دينار أو ما نسبته 21 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية القادمة 2022/2021، بافتراض أن متوسط سعر برميل النفط سيبلغ نحو 45 دولاراً ومتوسط الإنتاج عند نحو 2.4 مليون برميل يومياً.

وتوقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، الشهر الجاري، أن يشهد الاقتصاد الكويتي انتعاشاً اقتصادياً معتدلاً هذا العام مع بدء تلاشي الصدمة المزدوجة لانخفاض إنتاج النفط وفيروس كورونا.

في حين أكد وزير المالية الكويتي، خليفة مساعد حمادة، على أن المركز المالي للكويت قوي ومتين لكونه مدعوم بالكامل من قبل صندوق احتياطي الأجيال القادمة، والذي يشهد نمواً مستمراً بفضل جهود القائمين عليه.