TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير تعقيبا على تقرير "فيتش": المركز المالي للكويت قوي ومدعوم بـ"صندوق الأجيال"

وزير تعقيبا على تقرير "فيتش": المركز المالي للكويت قوي ومدعوم بـ"صندوق الأجيال"
عقارات في دولة الكويت

الكويت – مباشر: أكد وزير المالية الكويتي خليفة مساعد حمادة على أن المركز المالي للكويت قوي ومتين لكونه مدعوم بالكامل من قبل صندوق احتياطي الأجيال القادمة، والذي يشهد نمواً مستمراً بفضل جهود القائمين عليه.

وحسب بيانات معهد الصناديق السيادية، فتبلغ قيمة أصول هيئة الصندوق السيادي الكويتي 533.65 مليار دولار.

تأتي تصريحات الوزير الكويتي وفق بيان وزارة المالية اليوم الأربعاء، تعقيبا على قرار وكالة فيتش بتثبيت التصنيف السيادي لدولة الكويت عند AA ولكن مع تغيير النظرة المستقبلية من "مستقرة" إلى "سلبية".

وأضاف خليفة مساعد أن ما تعاني منه المالية العامة للدولة والتي تتعلق بالإيرادات والمصروفات السنوية اختلالات هيكلية، أدت إلى قرب نفاد السيولة في خزينة الدولة (صندوق الاحتياطي العام).

وبين أنه من أهم أولويات الوزارة في السلطة التنفيذية بالمرحلة القادمة هو تعزيز السيولة في الخزينة، مع التأكيد على ضرورة تضافر جهود جميع الجهات والعمل كفريق واحد لتحقيق استدامة المالية العامة.

يذكر بأن تغيير وكالة فيتش للنظرة المستقبلية من مستقرة إلى سلبية هو التخفيض الثالث من قبل وكالات التصنيف الائتمانية في خلال السنة المالية الحالية، وذلك حيال مخاوفها من نفاد السيولة في الاحتياطي العام، في حين تبحث الحكومة عدداً من الحلول الرامية لتعزيز السيولة في صندوق الاحتياطي العام.

ترشيحات..

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت عند "AA"

"فيتش" تتوقع عجزاً بـ 7.5 مليار دينار في ميزانية الكويت للعام المُقبل

"فيتش": القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بمعدلات رسملة جيدة

"فيتش" تتوقع انتعاشاً معتدلاً للاقتصاد الكويتي في 2021